بقيادة ماني.. بايرن ميونخ المرشح الأبرز للقب البوندسليجا

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 03:28 م
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف استطلاع رأي أجرته وكالة الأنباء الألمانية أن مدربي ومسؤولي فرق دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم ، يرون أن بايرن ميونخ المتوج باللقب في المواسم العشرة الماضية، لا يزال المرشح الأوفر حظاً للتتويج باللقب في الموسم الجديد.

وكان بايرن ميونخ هو المرشح الأقوى طبقا لأراء 16 نادياً من جميع الأندية الـ 18 التي شملها الاستطلاع، لكن الأمل كان قائماً بشأن قدرة بروسيا دورتموند ولايبزغ وباير ليفركوزن على المنافسة بقوة، على الأقل، مع بايرن.

وقال هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لبروسيا دورتموند إن بايرن "هو المرشح الأبرز مجدداً" رغم رحيل نجم الهجوم البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن الفريق، وذلك لأن بايرن تعاقد مع "لاعبين استثنائيين" هما ساديو ماني وماتيس دي ليخت.

وأضاف: "لايبزج وليفركوزن ونحن - بالطبع نحب ألا يكون بايرن هو البطل مجدداً"، لكنه أشار أيضا إلى أنه لا يمكن توقع ذلك.
أما دومينيكو تيديسكو المدير الفني لفريق لايبزغ، الذي خسر أمام بايرن 3-5 يوم السبت الماضي في مباراة كأس السوبر الألماني، فقد صرح قائلاً "بايرن بالتأكيد هو المرشح الأبرز مجدداً".

وأضاف: "نحن طموحون ونرغب في تحقيق أفضل نتيجة ممكنة والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا مجدداً. لكن سيكون من المبالغة أن نتحدث عن اللقب أو أن نعتبره هدفا بالنسبة لنا".

وقال مدير الكرة بنادي شتوتغارت، سفن ميسلينتات، إنه "يأمل في الإثارة في البوندسليغا وأن تكون المنافسة مفتوحة بين هذه الأندية لفترة طويلة".
وقال المدير الفني لفريق كولون، شتيفن بومغارت "جميع الفرق الأربعة ستلعب من أجل اللقب" لأنها جميعاً تتمتع بأوضاع جيدة، بينما قال ساندرو شوارتز المدير الفني لهيرتا برلين إن المنافسين قد يخوضوا التحدي حقاً "إذا نجحوا في تقديم العروض القوية بشكل مستمر طوال الموسم" مثل بايرن.

ولم يدل نادي بايرن ميونخ بأي توقعات لكن رئيسه هربرت هاينر قال "طموحنا هو الفوز بالألقاب"، كما أبدى أوليفر كان الرئيس التنفيذي لبايرن طموحا لتحقيق الكثير.

وقال أوليفر كان: "لدينا فريق من الطراز الأول. الجميع يتطلعون إلى التحسن وحصد ألقاب أكثر من الموسم الماضي".

ويستهل بارن ميونخ مشواره فيي الموسم الجديد للبوندسليغا بلقاء إينتراخت فرانكفورت حامل لقب الدوري الأوروبي يوم الجمعة المقبل.