حوار| علاء عبد العال: لا بديل عن 8 صفقات عاجلة في الأهلي.. وهذا ما سوف اطلبه من فيتوريا

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 09:10 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سواريش عليه اظهار بصماته وفيريرا عبقري.. لا نزال في منطقة الخطر رغم توهج مؤخراً.. هذه أسباب تراجع نتائج الأهلي وارتفاع الإصابات..الزمالك يستحق لقب الدوري عن جدارة.. أوفا يستحق اللعب في منتخب مصر..أطالب فيتوريا بدوري عادل ومنتظم


يعتبر علاء عبد العال من الأسماء البارزة في مسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث تظهر بصماته بشكل واضح مع أي فريق يتولى قيادته، اجرينا معه هذا الحوار للحديث عن العديد من المشاكل التي يعاني منها النادي الأهلي وسر توهج الزمالك، وطموحات فريق ايسترن كومباني.

ما سر النتائج القوية لفريق ايسترن كومباني في المواجهات الآخيرة؟

نتائج ايسترن كومباني الآخيرة، نتيجة جهد مستمر منذ تولي المهمة، حيث لم نخسر في آخر 5 مواجهات بعد أن حققنا الفوز على المصري والمقاصة وسيراميكا كليوباترا، وتعادلنا مع فاركو والاتحاد السكندري.

أثق في قدرة الفريق على تخطي المرحلة الصعبة الحالية، حيث لا نزال في منطقة الخطر، وأطالب اللاعبين بالتركيز في كل لقاء على حدى، ونثق في استثمار النتائح الآخيرة من خلال التقدم في جدول الدوري بشكل قوي في ظل الدعم القوي الذي نجده من المجلس واصرار اللاعبين على اثبات انفسهم وامكانياتهم.

باعتبارك من أبناء النادي الأهلي.. ما سبب تعثر نتائج القلعة الحمراء؟

الأهلي في أزمة كبرى سوف تتسبب في تقليص فرصته في المنافسة على لقب الدوري الممتاز، وذلك بعد الكم الكبير من الإصابات الذي جعل الفريق بدون أنياب رغم أن الموسم يتبقى به عدد كبير من المواجهات.
وكيف ترى سبب الإصابات؟

إجراء تعديلات فنية بين بيتسو موسيماني ثم سامي قمصان ثم ريكاردو سواريش في فترة زمنية قصيرة، مع اختلاف المعد البدني في كل تجربة من أهم أسباب الحالة البدنية الضعيفة التي عليها الأهلي حاليا بالإضافة إلى الكم الكبير من الإصابات العضلية.

وما الحل من وجهة نظرك؟

أنصح سواريش بزيادة صلاحيات سامي قمصان بقوة والتشاور المستمر معه لمعرفة حالة كل لاعب البدنية والفنية، وما الأفضل في الوقت الحالي لتجنب الإصابات سواء بزيادة الحمل التدريبي أو تخفيفه، فما يحدث من إصابات بالأهلي حاليا غريب بشدة.

وماذا يحتاج الأهلي من الناحية الفنية؟

لا بديل عن 8 صفقات عاجلة لترميم وتدعم الفريق الأحمر، وإعادته على الطريق الصحيح بداية من الموسم المقبل، الفريق يحتاج إلى صفقات في اغلبية الخطوط بالمستطيل الأخضر، وعلى الجماهير الحمراء نسيان الموسم الحالي ودعم الفريق للخروج سريعا من أزمته وذلك ما اعتدنا عليه الفريق من جمهوره.

وهل يستحق الزمالك لقب الدوري في الموسم الحالي؟

بكل تأكيد نعم يستحق الزمالك يعتبر هو أفضل فريق من حيث الروح والإصرار وايضا من الناحية الفنية هناك تركيز شديد من جانب عناصره على تحقيق طموحاتهم وأحلام جماهيرهم في الموسم الحالي.

كيف ترى فيريرا وسواريش؟

بصمات سواريش لم تظهر مع الأهلي حتى الآن، وعليه أن يضاعف من وقته وجهده للسطيرة على أزمات الأهلي وأطالبه من جديد بالحديث كثيرا مع سامي قمصان لدخول الأجواء بشكل قوي، ورغم ذلك ارفض الأحكام السريعة عليه حيث علينا الاعتراف بأنه تولى المهمة في منتصف الموسم وفي أقل حالات الفريق الفنية.
وعلى الناحية الآخرى، فيريرا عبقري ومدرب كبير وما يقدمه مع الزمالك حاليا يؤكد انه اسم قوي في عالم التدريب لديه خبرات كبيرة ويحسب لإدارة الزمالك إعادته من جديد.

فيتوريا استقر على عقد جلسة مع جميع مدربي الأندية.. ماذا سوف تطلب منه؟

مطالب كثيرة أبرزها التمسك بانتظام مسابقة الدوري الممتاز، وأن تكون فترات الراحة بين كل موسم جيدة وتسمح للاعبين بالاستشفاء، بالإضافة إلى تحقيق مبدأ العدالة بين جميع الأندية من خلال قرارات تحافظ على اسم وقوة الدوري المصري.

هل هناك عناصر من فريق ايسترن ترشحها لمنتخب مصر؟

بكل تأكيد نعم أحمد أمين أوفا لاعب كبير للغاية وتوهج في تجربته مع ايسترن وهو يستحق التواجد في منتخب مصر، وحاليا نحاول تجهيزه بعد أن ابتعد عن الملاعب لمدة شهرين بسبب إصابة عضلية.

لدينا ايضا مودي ناصر وعماد ميهوب وهذه العناصر ستكون إضافة قوية للمنتخب الأوليمبي خلال المرحلة المقبلة.