كاف يعلن رسمياً موعد انطلاق دوري السوبر الإفريقي

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 10:54 ص
كتب: علي عبيد
دوري السوبر الإفريقي
دوري السوبر الإفريقي
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"كاف" أن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد سيطلق دوري السوبر الأفريقي بعد غد الأربعاء 10 أغسطس 2022.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي" سيتم الإطلاق مباشرة فى مدينة أروشا تنزانيا على العديد من شبكات التليفزيون فى أفريقيا، وأجزاء أخرى من العالم، بما فى ذلك منصات البث (YouTube).

واكد كاف في وقت سابق أنه سيتم انطلاق دورى السوبر الأفريقى فى أغسطس 2023 بمشاركة 24 فريقاً، بإجمالي جوائز 100 مليون دولار مشيراً أن الفائز سيحصل على 10 ملايين دولار.

وعلى سياق متصل هاجم تليجينيو جوشيبيل رئيس اتحاد اللاعبين في جنوب إفريقيا، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بسبب الرغبة في إقامة السوبرليج الأفريقي.

قال تليجينيو جوشيبيل رئيس اتحاد اللاعبين في جنوب إفريقيا عبر "زووم" برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "فوجئنا أن فكرة إقامة السوبرليج الأفريقي في أفريقيا تم الاتفاق على تطبيقها بشكل سريع عكس ما حدث من أوروبا، وكنت أتمنى دعوة اتحاد اللاعبين في كل الدول لعقد جلسة لمناقشة مدى تأثير إقامة هذه البطولة، وما مصير بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية وكم عدد المباريات التي سيخوضها اللاعبين خلال الموسم"

أضاف: "كاف يبني وحشا، ولا يعرف مدى تأثير هذا الوحش عليه فيما بعد، وبدعو روابط اللاعبين في الدول المختلفة ليكون لهم رد فعل قوي تجاه إقامة تلك البطولة في دول أفريقيا"

وختم حديثه قائلا: "أناشد كاف بضرورة احترام اللاعبين في أفريقيا وعدم اتخاذ قرارات مصيرية غير مدروسة"