كاف يطلق دوري السوبر الإفريقي.. موعد انطلاق البطولة ونظام المسابقة " الأقوى على الإطلاق "

الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 02:34 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يبدو أن خريطة البطولات الأفريقية سوف تتغير بشكل كبير في الفترة الماضية، وذلك بعد استقرار باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي على إقامة دوري السوبر الأفريقي في الفترة المقبلة.

نكشف جميع التفاصيل عن البطولة المرتقبة:

ينطلق دوري السوبر الإفريقي في أغسطس 2023 بمشاركة 24 فريق، وبإجمالي جوائز يقدر بـ100 مليون دولار، على أن يحصل البطل على مبلغ 11 مليون دولار

وسوف يشارك في البطلة 24 فريقاً، وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هوية الأندية التى سيكون لها الأحقية فى المشاركة ببطولة دوري السوبر الأفريقي، والتي ستأتي بناءً على تصنيفها في مسابقات أندية أفريقيا فى آخر خمس سنوات، وهو التصنيف الذى سيصدره "كاف" لاحقًا.

على مستوى شمال أفريقيا، سيكون ظهور أندية الأهلي المصري، والترجي التونسي، والرجاء والوداد المغربيان فى النسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي أمرا مؤكدا لما يحققوه من إنجازات على مدار السنوات الماضية.

ومن المنتظر أن تشهد بطولة دوري السوبر الأفريقي مشاركة الأهلي والزمالك وبيراميدز من مصر فى أول نسخة التى ستنطلق فى أغسطس 2023.

سوف يشارك 8 فرق فى كل مجموعة.

وسوف يتأهل 5 فرق تتأهل مباشرة عن كل مجموعة لدور الـ16، على أن ينضم أفضل مركز سادس للوصول إلى الدور المحدد، على أن يتم استئناف البطولة للمتأهلين بمباريات اقصائية (ذهاب واياب).

سيكون عدد المباريارت في البطولة بداية من دور المجموعات وحتى النهائي 197 مباراة، في حين سيكون الفريق الذي سيصل إلى النهائي قد لعب 21 مباراة، تقام المواجهة النهائية في البطولة من مباراة واحدة، وليس بطريقة الذهاب والإياب.