سجدة غانم تحقق المركز الخامس في بطولة العالم لناشئات الجودو

الجمعة 26/أغسطس/2022 - 06:51 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حققت سجدة غانم لاعبة منتخب مصر للجودو المركز الخامس في بطولة العالم ببطولة العالم والمقامة بالعاصمة البوسنية "سرايفيو" خلال الفترة من 24 وحتى 27 أغسطس الجاري.

وجاءت سجدة غانم في المركز الخامس بعد خسارتها مباراة الميدالية البرونزية أمام بطلة سلوفينيا في وزن تحت 63 كجم، لتحقق مركز متقدم هو الأول من تاريخه بحصول لاعبة على مركز دولي متقدم للبنات في بطولات العالم لمرحلة الناشئات.

ويعتبر هذا الإنجاز بدايه لإنجازات اخرى و هو ما يسعى إليه الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو بتنفيذ إستراتيجية الاهتمام بقطاع الناشيئن والشباب بالإضافة إلى الفريق الأول و ذلك للوصول إلى منصات التتويج الدولية ورفع اسم مصر عاليا.

وتقدم مجلس إدارة الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو برئاسة مرزوق علي بالتهنئة لأسرة الجودو المصرية بحصول سجدة غانم بطلة مصر وأفريقيا في وزن تحت 63 كجم على المركز الخامس في بطولة العالم للناشئات.

واستهلت لاعبة الفراعنة مشوارها في البطولة بالفوز على بطلة ليتوانيا بالإيبون في دور الـ32، قبل أن تكرر نفس الأمر في ثمن النهائي أمام بطلة اليونان، فيما فازت في دور الثمانية على بطلة أمريكا بالإيبون أيضًا، ولكنها خسرت في نص النهائي أمام بطلة النمسا لتلعب على تحديد الميدالية البرونزية.