مدرب الأهلي الجديد| 7 مرشحين من العيار الثقيل لخلافة سواريش

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 03:57 م
كتب: ابراهيم الخطيب
خوان كارلوس أوزوريو
خوان كارلوس أوزوريو
أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، رحيل المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش عن تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بعد انتهاء الموسم.

ولم تظهر بصمات المدير الفني بشكل كبير مع النادي الأهلي خلال فترة توليه تدريب المارد الأحمر على مدار الفترة التي قضاها بداية من يوليو حتي نهاية أغسطس.

وعقب رحيل سواريش نرصد لكم المرشحون لتدريب الأهلي خلفًا لريكاردو سواريش:

ومنذ الاستقرار على رحيل ريكاردو سواريش، بدأت لجنة التخطيط بالتنسيق مع أمير توفيق مدير تعاقدات النادي الأهلي البحث في السيرة الذاتية لعدد من المدربين لقيادة الأهلي، وكانت القائمة تضم 25 اسمًا في البداية، ثم تقلصت إلي عدد أقل في الأيام الماضية.

مارك روزا
المدرب الألماني أكد على عدم رغبته في التدريب داخل أفريقيا، وذلك بخلاف راتبه الكبير الذي يصل إلى 250 ألف دولار شهريًا؛ ويؤيد الخطيب فكرة التعاقد مع روزا خصوصًا أن المدرب يعد من المدربين الكبار على مستوى العالم.

وحيد خليلوزيتش
فتح النادي الأهلي خط اتصال مع مدرب منتخب المغرب السابق وحيد خليلوزيتش، وذلك على الرغم أن خليلوزيتش يحبذ تدريب المنتخبات ولكن هناك تأييد داخل الأهلي لفكرة تواجده.

توماس شاف
تم ترشيح توماس شاف من جانب بعض الوكلاء على الأهلي، ولكن هناك تحفظ على التعاقد معه خصوصًا أنه لم يتولي تدريب أي نادي خلال الفترة الأخيرة، بخلاف عدم خروجه خارج الدوري الألماني.

روزان ماميتش
يعد روزان ماميتش من الأسماء التي يؤيدها محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي لتولي تدريب الأهلي، ولكن هناك عقبة بشأن التعاقد معه بسبب وجود حكم ضده منذ فترة بسبب التهرب الضريبي.

ريكاردو ألبيرتو
يعد الأرجنتيني ريكاردو ألبيرتو أبرز المرشحين الذين دخلوا دائرة اهتمام النادي الأهلي، وكانت آخر محطاته التدريبية نادي بالميراس وحقق معه برونزية كأس العالم للأندية.

كارلوس كيروش
لايريد كيروش العمل داخل أجواء الكرة المصرية بسبب الخلاف الذي نشب بينه وبين اتحاد الكرة المصري منذ أن كان مدربًا لمنتخب مصر، ولكن هناك محاولات قوية من جانب الأهلي لتوليه تدريب القلعة الحمراء.

خوان كارلوس أوزوريو

تم ترشيحه لما يمتلكه من سيرة ذاتية مميزة مع المكسيك في كأس العالم 2018 وبات أيضًا من ضمن المرشحين