الألماني ماركو روزه.. أبرز المحطات في مسيرة المرشح الأول لقيادة الأهلي

الخميس 01/سبتمبر/2022 - 09:20 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
عاد تفكير مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب للتفكير في المدرسة الألمانية من جديد لتولي مهمة تدريب القلعة الحمراء وذلك بعد توجيه الشكر إلى البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني السابق للقلعة الحمراء.

عاد من جديد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، للتفاوض مع الألماني ماركو رزه لخلافة البرتغالي ريكاردو سواريش خلال الفترة القادمة.

نكشف أبرز المحطات في مسيرة ماركو روزه:

بدأ روزه مسيرته التدريبية بقيادة فريق فريق لوكوموتيف لايبزيج، واستمر معه لمدة موسم واحد فقط 2012-2013، قبل أن يرحل إلى فريق ريدبول سالزبورج للإشراف على فريق تحت 16 عاماً.

تولى تدريب فريق ريدبول سالزبورج النمساوي تحت 18 عاما، وفاز معه بلقب الدوري ودوري أبطال أوروبا للصغار بموسمه الأول، قبل أن يتولى بعد ذلك مهمة قيادة الفريق الأول.

وقاد روزه بوروسيا مونشنجلادباخ، لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا حيث واجه مانشستر سيتي الإنجليزي، وخرج أمامه، فضلًا عن نتائج مميزة للغاية حققها مع الفريق في الدوري الألماني، ليستقر دورتموند على التعاقد معه.

قاد دورتموند، لكنه لم يحقق النجاحات المطلوبة، حيث أنهى موسمه في الدوري الألماني محتلًا المركز الثاني بفارق 8 نقاط خلف البطل بايرن ميونخ، وودع كأس ألمانيا من دور الـ16، كما خرج من دور المجموعات في دوري الأبطال بعدما احتل المركز الثالث، وفشل في اجتياز ملحق دور الـ16 بالدوري الأوروبي، ليقرر النادي إقالته.