الحكومة الفرنسية ترد على ضحكات مبابي وجالتييه

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 03:26 م
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
انتقد وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، برونو لو مير، اللاعب الفرنسي كيليان مبابي والمدرب كريستوف غالتييه، بسبب رد فعلهما على الجدل الذي أثاره سفر باريس سان جيرمان بالطائرة، وشدد على أن الجميع يجب أن يأخذوا تغير المناخ على محمل الجد.
وفي مقابلة مع قناة بي إف إم تي في، تطرق الوزير إلى الواقعة التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا خلال الساعات الأخيرة، بعدما تعامل لاعب بي إس جي ومدربه، بسخرية حول الجدل بشأن رحلات الفريق بالطائرة.
وضحك غالتييه ومبابي من اقتراح المسؤول بشركة السكك الحديدية الحكومية، آلين كراسكوفيتش، باستخدام نادي العاصمة الفرنسية للقطار في الانتقالات لمسافات قصيرة، وتشديده على أن القطار "صديق للبيئة".
وبسؤاله خلال مؤتمر صحافي عشية مباراة دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس، نظر غالتييه إلى مبابي وانفجر الأخير في الضحك، لدرجة أنه اضطر لخفض وجهه لكي لا يرى الحضور ضحكاته.
من جانبه قال المدرب ساخراً "عفواً، كنت أخشى أننا سنواجه هذا السؤال، بصراحة، لقد تحدثنا مع الشركة التي تنظم انتقالاتنا، حتى نرى ما إذا كان بإمكاننا التنقل بالعربة الشراعية".
وامتلأت الشبكات الاجتماعية في الساعات الأخيرة بالانتقادات، وصوراً تظهر فرقاً من الطراز الأول ولاعبين كبار ينتقلون باستخدام السكك الحديدية مثل الميلان ويوفنتوس في ايطاليا، وليفربول في إنجلترا.
واعتبر لو مير، الذي أقر من ناحية بأنه يعشق المهاجم الفرنسي الشاب، أن "هذه كانت أكثر اللحظات غير المناسبة للضحك"، وأضاف "أعتقد أننا جميعاً يجب أن نأخذ تغير المناخ على محمل الجد".
وعن رد فعل المدرب، أكد أن تصريحاته، "كانت غير مناسبة".
ولم يكن لو مير هو المسؤول الحكومي الوحيد الذي انتقد رد فعل لاعب ومدرب بي إس جي، حيث أطلقت عمدة العاصمة الفرنسية ، آن هيدالجو، توبيخا عبر تويتر لمبابي وغالتييه، وقالت "ألن تستيقظوا يا شباب؟ هذه باريس".
بدورها، وجهت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، انتقادات لمدرب باريس سان جيرمان، مشيرة إلى أنهما يجب أن يتحدثا عن كلماته المثيرة للجدل.