عمر عصر يحصد فضية بطولة أفريقيا لتنس الطاولة

السبت 10/سبتمبر/2022 - 02:01 ص
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق عمر عصر لاعب المنتخب الوطني لتنس الطاولة، فضية منافسات فردي الرجال ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة والتي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من 3 وحتى 9 سبتمبر الجاري.

وخسر عمر عصر من النيجيري أرونا كوادري بنتيجة 4 - 3، بعد أن تقدم بطل مصر بثلاثة أشواط لشوط وحيد في بداية اللقاء ليحقق الميدالية الفضية.

وكان عمر عصر قد تأهل إلى النهائي بعد الفوز على الجزائري مهدي بولوسة بنتيجة 4 - 0.

وكانت المصرية دينا مشرف قد حصدت الميدالية الذهبية لفردي السيدات بعد تفوقها على زميلتها المصرية يسرا أشرف حلمي بنتيجة 4 - 0.

وتشهد بطولة إفريقيا لتنس الطاولة تألق وهيمنة مصرية على جميع منافسات البطولة حيث توج الثنائي محمد البيلي وهنا جودة بذهبية منافسات الزوجي المختلط بنفس البطولة، وذلك بعد الفوز على زملائهما بالمنتخب خالد عصر يسرا أشرف حلمي بنتيجة 4 - 2 في النهائي، وتوج منتخب السيدات بذهبية الفرق عقب الفوز على المنتخب التونسي كما حقق الرجال المركز الأول بعد التغلب على المنتخب الجزائري في النهائي بنتيجة 3 - 1.

وسيطرت مصر على منافسات زوجي الرجال والسيدات حيث توج الثنائي محمد البيلي ومحمد شومان بذهبية منافسات زوجي الرجال واستطاع الثنائي التغلب في نهائي مصري خالص على الزوجي أحمد صالح وخالد عصر، وفي منافسات زوجي السيدات توج الثنائي المكون من هناء جودة وآلاء يحيى بالذهب بعد التغلب في نهائي مصري خالص على الزوجي يسرا حلمي ومريم الهضيبي بنتيجة 4-0 ليتوجا باللقب وتذهب الميدالية الفضية إلى يسرا ومريم.