لماذا خالف ليفربول التوقعات في انطلاقة الموسم؟.. 4 كواليس خطيرة

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 04:23 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ضربت النتائج السيئة فريق ليفربول بعد البداية الغير قوية في الدوري الإنجليزي، ثم التعثر في المواجهة الأولى في دور المجموعات أمام نابولي.

وخسر ليفربول أمام مضيفه نابولي الإيطالى بنتيجة 1/4 فى ضربة البداية لدور المجموعات، وتعد هذه النتيجة هى أكبر هزائم الفريق إنجليزى في بداية مشواره بدورى الأبطال منذ هزيمة آرسنال أمام إنتر ميلان 0/3 فى عام 2003، كما أنها تكرار لأسوأ هزيمة لليفربول فى البطولة الأوروبية.

فما سبب تراجع نتائج ليفربول:

-تأثير ماني من حيث الأرقام

ظهر تأثير رحيل مانى عن ليفربول حيث كان قد لعب 269 مباراة، منذ انضمامه إلى النادى من 6 سنوات وسجل خلالهم 120 هدفا، وتمكن من صناعة 48 هدف آخر، كما حصد 6 بطولات منهم الدورى الإنجليزى ودورى أبطال أوروبا.

-تأثير ماني الفني

افتقد فريق ليفربول إلى خدمات ساديو ماني الفنية، حيث كان يؤدي بشكل رائع وبتفاهم أكثر من جيد مع صلاح وربيرتو فيرمينو من خلال التحركات والانسجام، ليفتقد ليفربول في الوقت الحالي حلقة هامة في صفوفه.

-الإصابات تضيق الخناق على كلوب

لم يلعب فريق ليفربول بالقوة الضاربة معا منذ بداية الموسم، حيث ابتعد أكثر من لاعب بسبب الإصابات وهنا الحديث عن جويل ماتيب وتياجو ألكانتارا و إبراهيما كوناتي وكورتيس جونز وديوجو جوتا وتشامبرلين.

-تراجع مستوى القوة الضاربة

هناك تراجع كبير في أداء محمد صلاح ربما لم يصل إلى الفورمة الفنية المطلوبة حتى الآن، ونفس الأمر ينطبق على أليسون بيكر حارس المرمى بالإضافة إلى فان دايك وجو جوميز و آندي روبرتسون وألكسندر أرنولد.