صدمة لمصر.. إيطاليا وتشيلي يقتربان من المونديال حال استبعاد الإكوادور

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 03:23 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
انتعشت أمال بعض المنتخبات التي لم يحالفها الحظ في التأهل إلى كأس العالم 2022 الذي يقام 20 نوفمبر المقبل، وذلك بعدما ترددت أنباء حول إمكانية استبعاد منتخب الإكوادور من البطولة بداعي تزوير أوراق أحد لاعبيه.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه تم تقديم أدلة جديدة إلى لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن اتهام منتخب الإكوادور بتزوير جنسية لاعبه بيرون كاسترو، مشيرة إلى أن "فيفا" حصل على تسجيلات صوتية، للمقابلة التي أجراها اللاعب كاسترو مع مسؤولي الاتحاد الإكوادوري قبل عدة سنوات.

وتترقب 3 منتخبات القرار النهائي للاتحاد الدولي لكرة القدم، وتتمنى أن ينالها قرار المشاركة بدلاً من منتخب الإكوادور في الحدث العالمي.

ويتصدر القائمة منتخب إيطاليا المتوج بلقب كأس العالم 4 مرات كأحد أفضل المنتخبات تحقيقاً للنتائج في المونديال بالتساوي مع ألمانيا بالرصيد نفسه من الألقاب وخلف منتخب البرازيل الذي حقق اللقب 5 مرات.

ويراهن منتخب إيطاليا على إمكانية مشاركته في البطولة بصفته المنتخب الذي يحتل أفضل تصنيف حالياً بالنسبة للمنتخبات التي لم تتأهل إلى المونديال، إذ أنه وفقاً للتصنيف الأخير للاتحاد الدولي جاء "الأتزوري" في المركز السابع عالمياً.

في المقابل يعد منتخب تشيلي الأبرز والمرشح الأكبر خاصة أنه الاتحاد المحلي هو الذي أثار المشكلة بعدما تقدم بشكوى قبل عدة أشهر إلى الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" ضد نظيره الإكوادوري، بداعي تزوير جنسية اللاعب بايرون كاستيلو، وعدم أهليته للمشاركة مع منتخب الإكوادور في تصفيات كأس العالم 2022.

هناك من يرى منتخب بيرو الأحق بالتأهل بدلاً من الإكوادور خاصة جاء في المركز الخامس وودع التصفيات من المحلق القاري بخسارته أمام أستراليا.

وكانت تقارير قد تحدثت عن أنه يمكن لمنتخب مصر أو الجزائر المشاركة في كأس العالم بدلا من الإكوادور، لكن يبدو أن هذه الأحلام قد تبخرت.