إقامة مباراة فاصلة بين مصر والجزائر للتأهل لكأس العالم .. اعرف الحقيقة كاملة

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 01:54 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل الشديد وتحديدا في ظل مواجهة منتخب الإكوادور خطر الاستبعاد من خوض نهائيات كأس العالم 2022 والتي من المقرر أن تستضيفها دولة قطر.

وانطلقت شرارة الأزمة بعد أن تقدم الاتحاد التشيلي، بشكوى إلى الاتحاد الدولي ضد نظيره الإكوادوري، بداعي تزوير جنسية اللاعب بايرون كاستيلو، وعدم أهليته للمشاركة مع منتخب الإكوادور في تصفيات كأس العالم 2022.

ويحاول الاتحاد الدولي الفصل في القضية وبثحث موقف كاستيلو، الظهير الأيمن الذي خاض 8 مباريات مع الإكوادور خلال تصفيات كأس العالم، قد وُلد في الإكوادور أم في كولومبيا، وفي عام 1998 أم 1995.
وكان منتخب الإكوادور قد تأهل إلى كأس العالم بعد أن تواجد في المركز الرابع في مجموعته، وتأمل تشيلي في اللعب على حسابه، خاصة أن كاستيلو قد شارك في مباراتين ضد تشيلي وحصل الآخير على نقطة واحدة في المباراتين.

وهناك ترقب من جانب الجماهير المصرية والجزائرية، لتصريحات فرج عامر رئيس سموحة التي تحدث من خلالها عن امكانية حدوث مباراة فاصلة بين مصر والجزائر، رغم أن تصريحاته ليست منطقية ومن الصعب الاعتراف بها.

ويعتبر الأمر القريب للغاية من الحدوث حال استبعاد الإكوادور أن يكون المنتخب المتأهل من قارة أمريكا الجنوبية، حفاظا على عدد مقاعدها في المونديال.

وكان موقع فوتبول إيطاليا قد نفى ما تردد بشأن امكانية التأهل على حساب الإكوادور التي تتواجد في مجموعة تضم قطر وهولندا والسنغال.

وانطلق أمس الثلاثاء، المعسكر الأول لمنتخب مصر تحت قيادة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا. ويشارك في المعسكر الذي يُقام باستاد الجيش في برج العرب بالإسكندرية، 24 لاعبًا محليًا يمثلون القائمة الأولية للمنتخب المصري، التي لم تضم اللاعبين المحترفين لاستمرار منافسات الدوريات التي ينشطون بها، ولاعبي فريقي الزمالك وفيوتشر لانشغالهم بالمشاركة القارية. وتضم القائمة الأولية للمنتخب المصري، محمد الشناوي، أحمد الشناوي ومحمد صبحي في حراسة المرمى، عمر جابر، كريم فؤاد، محمد عبد المنعم، أسامة جلال، باهر المحمدي، علي جبر، أيمن أشرف ومحمد حمدي في خط الدفاع. وفي خط الوسط تضم القائمة حمدي فتحي، نبيل عماد، محمد إبراهيم، محمود حمادة ومروان عطية، بينما تضم في خط الهجوم إسلام عيسى، عبد الرحمن مجدي، شادي حسين، أحمد عادل، أحمد مدبولي، مروان حمدي، ناصر منسي وأحمد شريف.