" خليفة معلول ومهاجم عالمي"..اعرف صفقات الأهلي في الميركاتو الصيفي 2022

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 06:16 م
كتب: علي عبيد
شعار النادي الأهلي
شعار النادي الأهلي
يواصل النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب الاستعداد لانطلاق الموسم الجديد بالتعاقد مع عدة صفقات قوية لتعزيز صفوف الفريق الكروي الأول بالقلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية للعودة مٌجدداً للتتويج بالبطولات وتحقيق الأرقام القياسية.

ونجح النادي الأهلي في وقت سابق لحسم عدد من الصفقات القوية في الميركاتو الصيفي على مستوى الشق الهجومي في الصيف الحالي بناءً على رغبة المدرب السويسري مارسيل كولر الذي تعاقده مع الفريق الأحمر مطلع الشهر الجاري خلفاً للبرتغالي ريكاردو سواريش.

- صفقات مدوية للأهلي في الصيف

ويٌعد أول صفقات النادي الأهلي التي أبرمها في الصيف الحالي اللاعب شادي حسين من صفوف نادي سيراميكا كليوباترا لمدة 5 مواسم بعد مفاوضات مٌكثفة بين إدارة الناديين لارتداء الأخير القميص الأحمر في الصيف الحالي.

ووافق سيراميكا كليوباترا في الأخير على بيع شادي حسين إلى صفوف النادي الأهلي بعد الحصول بصفة نهائية على خدمات اللاعب أحمد ياسر ريان مهاجم المارد الأحمر السابق.

ولم يكتفى الأهلي بالحصول فقط على شادي حسين من سيراميكا بل نجح أيضاً في التوقيع مع الموهبة الشابة مصطفى سعد الشهير بـ"ميسي" بعدما نال إشادة الجميع في القلعة الحمراء لامتلاكه قدرات بدنية وفنية رائعة وله القدرة على إضافة المزيد للفريق الأحمر.

أما الصفقة الثالثة هو البرازيلي برونو سافيو الذي استطاع مسؤلو الأحمر في ضمه من صفوف نادي بوليفار الناشط في دوري الدرجة الأولى البوليفي بعدما أشاد به الجهاز الفني بقيادة كولر.

- ثنائي شاب في الأهلي من وادي دجلة

ووقع اللاعب البرازيلي على عقود انتقاله للنادي الأهلي لمدة 3 مواسم مع إمكانية التجديد لموسم رابع وذلك مقابل مليون ونصف دولار.

وأبرم الأهلي أيضاً صفقتين من نادي وادي دجلة لتدعيم صفوف الفريق الأحمر في الموسم الجديد وهما الثنائي الشاب كريم الدبيس الظهير الأيسر والمدافع عبد الرحمن رشدان قائد منتخب مصر الأولمبي.

وتشهد الساعات الحالية انتظار مسئولو النادي الأهلي موافقة الثنائي محمد نصير ووليد مصطفى، للانتقال لصفوف نادي الداخلية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان “وان ثري” كشف بالأمس أن الأهلي أنهى الاتفاق مع الداخلية على ضم الثنائي بجانب مصطفى فوزي على سبيل الإعارة لمدة موسم، إذ تضمن الاتفاق عدم حصول الأهلي على مقابل مادي نظير رحيل الثلاثي على أن يتم تقدير الثلاثي ماليًا من حيث رواتبهم.

ويتبقى موافقة الثنائي وليد مصطفى ومحمد نصير، من أجل توقيع عقود الإعارة، خصوصًا أن الثنائي يدرسان أيضًا العروض الأخرى التي وصلت إليهما بجانب عرض الداخلية.