3 مشاهد من أزمة الجزيري.. كيف تحرك الأهلي والزمالك والمقاولون بعد كارثة الجبلاية؟

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 01:02 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وضع اتحاد الكرة نفسه في مأزق شديد وذلك في أزمة التونسي سيف الدين الجزيري لاعب نادي الزمالك وتحديدا بعد تحرك ناديي الأفريقي واتحاد بن قردان التونسيين للحديث عن قيمة رعاية اللاعب.

وجاء هذا الإجراء ليدفع اتحاد الكرة للتحرك بشكل غريب والكشف عن أن إعارة الجزيري من المقاولون إلى الزمالك لم يكن به بندا يفيد بنية الشراء كما يتردد، وأن اللاعب انتقل من المقاولون للزمالك بعد انتهاء الإعارة كلاعب حر.

وتسبب موقف اتحاد الكرة في الدفاع عن نادي الزمالك دون الكشف عن العقود الحقيقة لصفقة انتقاله في تصعيد الأفريقي واتحاد بن قردان التونسيين لدى لجنة فض المنازعات في الاتحاد الدولي، وهو ما جعل الزمالك في موقف محرج خاصة أن الفريق الأبيض كان ممنوعا من القيد في هذه الفترة.


ويتحرك مجلس الزمالك من أجل انهاء الأزمة كما لا يمانع الزمالك تحمل خزينة القلعة البيضاء قيمة رعاية سيف الجزيري، بعد تحدث إدارة الزمالك مع الأندية التونسية التي يرتبط معها بعلاقة قوية.

في الوقت الذي استقر مجلس إدارة النادي الأهلي على خطوة التحرك في ملف أزمة سيف الجزيري، للنظر في قانونية صحة قيد اللاعب من عدمه مع الزمالك.

ويطالب النادي الأهلي، الجهات الرقابية في الدولة بالتدخل والتحرك، بحجة وجود فساد من اتحاد الكرة واصرار على مجاملة نادي الزمالك.

ويرغب الأهلي في معرفة سبب تواطؤ اتحاد الكرة في مجاملة نادي الزمالك في ملف سيف الجزيري، كما يطالب ايضا وزير الشباب والرياضة بفتح الملف.

وعلى الناحية الآخرى يؤكد محسن صلاح رئيس المقاولون العرب، أن انتقال سيف الجزيري إلى صفوف الزمالك كان في الموسم الأول على سبيل الإعارة بقيمة 8 ملايين جنيه، وفي الموسم الثاني دفع الزمالك 12 مليون جنيه من أجل تفعيل بند الشراء

وجاءت تأكيدات إدارة فريق المقاولون العرب، لتنفيذ بذلك تصريحات وبيانات اتحاد الكرة خلال الساعات الماضية.