في ملف الصفقات.. 3 أزمات اشتعلت داخل الزمالك

السبت 01/أكتوبر/2022 - 11:47 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحل الزمالك ضيفا على نظيره فلامبو دو سنتر البوروندي في ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا الأحد الموافق التاسع من أكتوبر المقبل.

وحسم الزمالك تأهله من الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ليلحق بركب الفرق الصاعدة لمرحلة الـ32، واقتنص نادي الزمالك بطاقة تأهله من نظيره إيلكت التشادي، بعد فوزه عليه بنتيجة 4-0 في مجموع المباراتين ويستعد الزمالك للمضي قدما نحو تحقيق الكأس القارية الغائبة عن قلعة ميت عقبة منذ 20 عاما، وذلك بمواجهة فلامبو دو سنتر البوروندي.

نلقي الضوء على أبرز الأزمات التي وجدتها إدارة الزمالك في ملف الصفقات:

-صدمة قيد سامسون

فوجئت إدارة الزمالك بتحديد سن اللاعب الأجنبي المسموح بقيده تحت السن وألا يتجاوز مواليد عام 2001، وهو ما يقف حائلاً دون قيد البنيني سامسون أكينيولا فى قائمة تحت السن، وقيده يعنى غلق قائمة اللاعبين الأجانب فى الفريق باعتباره المحترف الخامس.

في حين كان يخطط الجهاز الفني في التعاقد مع مهاجم إفريقي خلال الانتقالات الصيفية الحالية، لديه خبرات وامكانيات فنية أفضل من سامسون.

-غياب دونجا لمدة شهرين

تعرض نبيل عماد دونجا لاعب وسط نادي الزمالك الجديد إلى إصابة في الغضروف، خلال معسكر منتخب مصر، ليفقد بذلك نادي الزمالك خدمات الصفقة القادمة من صفوف فريق بيراميدز لمدة شهرين على الأقل، وهو ما يعني غياب اللاعب عن تحضيرات الموسم الجديد.

-ارباك حسابات فيريرا بسبب عطية

في الوقت الذي حسمت إدارة نادى الاتحاد السكندرى موقفها من عرض الزمالك لضم مروان عطية، بالرفض النهائي وإعلان بقاء اللاعب فى صفوف الاتحاد، وهو ما تسبب في أزمة فنية للبرتغالي فيريرا الذي كان يطمح بشدة في ضم اللاعب لتوظيفه ضمن خطة لعبه في خط الوسط.