الصربي نوفيتش مدرب الاتحاد المنستيري : جاهزون لكتابة التاريخ أمام الأهلي .. وأرشح هؤلاء للفوز بدوري الأبطال | حوار

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 11:32 ص
كتب: حوار: محمد عبدالله
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أصبح من أكثر المدربين معرفة لدى جمهور النادي الأهلي، بعدما أوقعته القرعة أمام المارد الأحمر في مناسبتين على التوالي في عامين متتاليين مع فرق مختلفة.

واجه النادي الأهلي من قبل مع فريق وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للعام الماضي ولم يستطع التأهل إلى دور النهائي.

ازدادت محبة جماهير الأهلي نحوه بعدما قام بدعم الفريق أمام الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، ثم أوقعته القرعة مجدداً أمام المارد الأحمر ولكن هذه المرة مع فريق الاتحاد المنستيري التونسي .. الحديث هنا عن الصربي داركو نوفيتش، المدير الفني لنادي الاتحاد المنستيري التونسي.

وتواصل "وان ثري" مع الصربي داركو نوفيتش لمعرفة فرص فريق الاتحاد المنستيري في التأهل أمام الأهلي ورأيه في المباراة وتجربة كولر الجديدة في إفريقيا وذلك من خلال السطور التالية:.

إليكم نص الحوار:.

* كيف ترى مباراة الاهلي والاتحاد المنستيري؟

- كما يعلم الجميع أنا واجهت النادي الأهلي من قبل، فهو أحد أكبر الفرق في إفريقيا، المباراة ستكون صعبة بالتأكيد، أحياناً عندما تواجه فرق بجودة عالية لابد من التجهير الجيد من أجل المقاومة والفوز بالمباراة ونسعى لتجهيز اللاعبين من أجل التأهل إلى الدور القادم.

*إقامة مباراة الذهاب في الصباح .. هل هذه خدعة من جانب فريق المنستير ضد الأهلي خاصة أن النادي الأهلي لا يعتاد على اللعب عصراً؟

- لا نجهز خدعة مثلما يطلق البعض، نحن هنا في تونس نلعب مباريات الدوري عصراً فهذه مسألة تنظيمية، لا أرى أنها تمثل ميزة بالنسبة لنا عكس النادي الأهلي فحظوظ الفريقين متساوية على أرضية الميدان.

* هل تعتبر قلة الخبرة الإفريقية لكولر مدرب الأهلي الجديد ميزة لك على عكس موسيماني الذي يجيد التعامل مع المباريات الإفريقية؟

- بالعكس كولر مدير فني لديه خبرات كبيرة في التعامل مع المباريات الكبرى، بالتأكيد موسيماني لديه خبرة كبيرة في المسابقة الإفريقية، لكن في المقابل كولر مدرب كبير ولديه خبرات قوية وأدار مباريات كبيرة في أوروبا وليس سيؤثر ذلك مع الأهلي.

* هل تعتبر هذه المباراة انتقامية بعد خسارتك أمام الأهلي مع وفاق سطيف؟

- لا، كل مباراة لها ظروف خاصة بها، مباراة النادي الأهلي أمام وفاق سطيف كنا نعاني في هذه الفترة بنهاية الموسم، لكن الوضع أصببح مختلفاً مع الاتحاد المنستيري فنحن في بداية الموسم وحققنا نتيجة جيدة وتأهلنا إلى دور الـ 32 ونتمنى أن نواصل المشوار ونقدم صورة جيدة في الملعب.

* كيف ترى نسبة تأهل اتحاد المنستير ضد الأهلي؟

- لا أستطيع أن أتحدث عن النسبة في الوقت الحالي، نحن سنحاول تجهيز أنفسنا من أجل التأهل إلى الدور القادم.

* ما علاقتك مع موسيماني ، وكيف رأيت موافقته على تدريب أهلي جدة في الدرجة الثانية؟ كرة القدم الافريقية افتقدته؟

- علاقتي مع موسيماني رائعة وتحدثنا باحترام مع بعضنا البعض في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، هو مدرب كبير وأصبح الآن في دوري الدرجة الثانية مع أهلي جدة، لكن فريق أهلي جدة فريق كبير وأعتقد أنه مؤمن بمشروع الفريق لذلك وافق على تدريبه وأعتقد أن موسيماني سوف يقدم أداء جيد ويستطيع أن يقود الفريق مرة أخرى للعودة إلى دوري الدرجة الأولى.

* من هو أفضل فريق برأيك مرشح لدوري أبطال أفريقيا هذا العام؟

- بالتأكيد هناك العديد من الفرق التي لديها فرص في الحصول على بطولة دوري أبطال إفريقيا، لا يمكن تحديد اسم فريق محدد الآن سواء في ربع نهائي البطولة فلاأمور ستصبح أكثر وضوحاً، هناك الرجاء والوداد من المغرب، والأهلي والزمالك من مصر ومازيمبي وصن دوانز وهلال سوداني كما يوجد عدة أندية تونسية جيدة لذا من الصعب تحديد اسم محدد الآن.

* هل ترحب بالتدريب في الدوري المصري في المستقبل؟

- بالتأكيد أنا أحب بطولة الدوري المصري فهي قوية للغاية وبها عدة فرق جيدة معروفة بإفريقيا، أنا أحترم الفرق المتواجدة بالدوري المصري، لكن في الوقت الحالي لا يمكننا التحدث حالياً أنا هنا في الاتحاد المنستيري أحد أفضل الفرق في تونس وأنا سعيد به، أتمنى أن أصنع نتائج جيدة وأقدم أداء قوي مع الفريق ومستقبلاً سوف نرى ماذا سيحدث.