اتحاد الكرة يكشف سر عدم ذهاب الأهلي لملاعب القناة

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 05:41 م
كتب: علي عبيد
النادي الاهلي
النادي الاهلي
أكد عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه لم يتم تعيينه بالرابطة مقابل ٧٠ الف جنيه، ولم يتقاضى مليمًا من اتحاد الكرة أو منطقة الاسكندرية منذ أن عملت في مجال كرة القدم.

وأضاف: "الاتحاد الإفريقي لا يحدد من البداية مواعيد مبارياته القارية، ولكن إذا تحددت من جانبهم في وقت مبكر سنستطيع وضع المباريات دون تأجيل أو أزمات، ولكننا سنحدد اللائحة بخصوص المباريات القارية وسنخبر بها الأندية، واجتمعت مع كلاتنبرج وقررنا وضع غرامة 25 ألف جنيه على اللاعبين الذين يذهبون للحكم بعد نهاية الشوط أو المباراة للاحتجاج على قراراته".

وتابع حسين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج"ديربي مع أحمد أسامه" على إذاعة القاهرة الكبرى 102.2 FM: "فيتوريا قال لي أن رش المياه من عدمه يكون خطرًا على اللاعبين فوضعنا في اللائحة إجبار الأندية على رش الملعب قبل الشوط الأول وقبل الشوط الثاني، وتوقيع غرامة على النادي الذي سيخالف هذا".

وأكمل: "اللائحة تنص على موافقة صاحب الملعب وصاحب الأمن، النادي يخبرني بملعبه والملعب البديل، ثم أخبر الأمن العام الذي يشكل لجنة، ويحدد لي موافقته من عدمها، الأمن هو من يحدد الملعب المستضيف للمباريات، وهو من يرفض أو يوافق".

واختتم: "عندما رحلت عن منصبي لفترتين، جرت الأمور كما تسير بشأن الدواعي الأمنية، وما يحزنني هو ترديد الأندية لكلام الجماهير، وعندما أجرينا مسابقة 2001 أقمناها بسبب المنتخب الأولمبي، وسمحنا للأندية بضم ٥ لاعبين من مواليد ٩٩، وفيتوريا عندما أجرى احصائية وجد أن اللاعبين الشباب، عددهم قليل مما يشكل أزمة على مستقبل الكرة المصرية، فحرصنا على لعب بطولة الدوري".