وزير الرياضة يٌفجرها : خزينة الأهلي انتعشت بـ300 مليون جنية لهذا السبب

الجمعة 07/أكتوبر/2022 - 09:58 ص
كتب: علي عبيد
أشرف صبحي ومحمود
أشرف صبحي ومحمود الخطيب
أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن دعم بالفعل قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك مادياً في الفترة الأخيرة وخاصةً في أزمة تفشي فيروس كورونا.

وقال أشرف صبحي في تصريحات متلفزة" أنا دعمت ناديي الأهلي والزمالك ماديًا وقت أزمة كورونا، حيث حصل كل نادي على 5 ملايين جنيه"، مؤكدًا: "لم أدعم نادي أكثر من النادي الآخر".

واستمر : «وزارة الشباب والرياضة لا تدعم كرة القدم، لأنها احتراف والوزارة لن تدفع أي مبلغ مالي لأي نادٍ للتعاقد مع لاعب مقابل 10 ملايين جنيه، هذه فلوس الدولة المصرية لا بد أن تذهب لمراكز الشباب وتطوير شباب مصر».

وأضاف : «النادي الأهلي كان يرغب في الحصول على مبلغ مالي لاستكمال بعض المنشآت، فأكدت لمسؤوليه أن من الممكن أقنن للنادي قرض، وكان من الممكن أقول لا، ولكن أن بكن كل الاحترام والتقدير لمحمود الخطيب ومجلسه».

وأتم: «مجلس إدارة الأهلي حصل على قرض بقيمة 300 مليون جنيه، الوزارة قننت هذا الوضع كي يحصل على القرض من البنوك، عوائد هذا القرض سوف تأتي للأهلي مستقبلا فهو لديه دخل ما بين الرعايا والاشتراكات، الأهلي براند كبير، كل ما كان هناك استقرار بيزيد البراند وتزيد والدخول، هذا ما تعلمناه في علم اقتصاد الرياضة والتسويق».