قبل انطلاق قرعة الدوري.. تحديد شروط مشاركة الأندية في بطولات أفريقيا

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 02:32 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يستعد عشاق الدوري المصري لقرعة المسابقة لموسمها الجديد 2022/2023 وسيكون الجميع أمام بطولة استثنائية نظرا لحجم التنافس الكبير بين جمع الأندية وإبرام العديد من الصفقات القوية.

ويرصد "وان ثري" أهم بنود لائحة رابطة الأندية للموسم الكروي الجديد

أهم البنود التي تكون لها اهتمام كبير من الجماهير والأندية هو تحديد الفرق المشاركة في بطولات أفريقيا، نظرا لما حدث الموسم الماضي وتم تحديد الفرق بعد نهاية الدور الأول للمسابقة، وهو ما كان له ضرر كبير على بيراميدز، والذي أنهى المسابقة في المركز الثاني، وحصل الأهلي على المركز الثالث في نهاية البطولة.

وفيما يلي نظام المشاركات الأفريقية للفرق المصرية في الموسم الجديد

أ-في حالة تحديد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد ارسال أسماء الأندية بعد انتهاء بطولة الدوري المصري الممتاز، يتم ارسال أصحاب المراكز الأولى في مسابقة الدوري المصري الممتاز طبقا لما يقره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن عدد الفرق المصرية المشاركة في بطولات الأندية الأفريقية.

ب-في حالة تحديد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد ارسال أسماء الأندية قبل انتهاء بطولة الدوري العام للقسم الأول، يتم اعتماد نتائج مباريات الدور الأول بالكامل.
قرعة الدوري المصري 2022-2023.. تحديد عقوبات الانسحاب


أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن أهم بنود لائحة الموسم الجديد والتي شهدت العديد من القرارات الهامة والحاسمة أمام الجميع.

ويرصد "وان ثري" مادة الانسحاب من بطولة الدوري وعدم الانسحاب من المسابقة

جاء في بنود لائحة رابطة الأندية المصرية المحترفة قرارات هامة في حال انسحب أحد الفرق من مسابقة وتم تقسيم العقوبة على مرتينز

المادة "52" : إذا اعتبر فريق منسحبا ولم يستكمل المسابقة:

-توقع عليه غرامة مالية طبقا لفئات المسابقة التي يحددها مجلس الإدارة قبل بداية كل موسم.

1-إذا كان الانسحاب في الدور الأول: يتم إلغاء جميع النتائج الخاصة في البطولة كأنه لم يشارك من الأساس.

2-إذا كان الانسحاب في الدور الثاني:

أ-تتبقى نتائج الدور الأول مع الفرق الأخرى دون حذفها.

ب- يتم إلغاء جميع النتائج في المسابقة بالدور الثاني للمسابقة فقط مع استمرار الدور الأول بشكل طبيعي، وعدم اعتماد مباريات الدور الثاني.

3- إذا كان الانسحاب في أخر مباراة من المسبقات:

أ-يعتبر مهزوما في المباراة.

ب-توقيع غرامة مالية تحددها إدارة المسابقات.

ج- الهبوط للدرجة الأولى.

4- تخصص لجنة شئون اللاعبين بالنظر في قيد لاعبي النادي والمنتخب والنادي الذي توقف عن الاستمرار في المسابقة.

5- الفريق المنسحب يحرم من المشاركة في الموسم التالي على أن يبدأ من جديد في الدرجة الأخيرة للمسابقات التي ينظمها الاتحاد.

المادة "53" يعاقب كل من له صله بقرار الانسحاب طبقا لتقرير حكم المباراة والمراقبين ولإدارة المسابقات الحق في الاستعانة بمن تراه في هذا الشأن للاستيضاح وأخذ القرار طبقا للائحة.