بصمات مارسيل كولر تفاجئ إدارة الأهلي.. ماذا فعل؟

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 04:39 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

حقق الأهلي فوزا مثيرا على حساب ضيفه الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 3-0 على ملعب السلام بالقاهرة، في إياب دور ال32 بدوري أبطال إفريقيا، وسجل للأهلي أحمد عبد القادر في الدقيقة 15، ثم أحرز حمدي فتحي هدفين في الدقيقتين 43 و57 من ضربتي رأس، وصعد الفريق المصري بهذا الفوز إلى دور المجموعات بدوري الأبطال، بعدما تفوق بهدف نظيف ذهابا، بينما انتقل المنستيري إلى دور ال32 التكميلي بكأس الكونفدرالية.

وظهرت بشكل رائع بصمات مارسيل كولر المدير الفني للفريق، وهو ما يجعل إدارة الأهلي تراهن عليه خلال الفترة المقبلة:

ينفذ النادي الأهلي الكرات الثابتة خلال المباريات بشكل مميز وخطير، وذلك يترجم تركيز المدير الفني على هذا السلاح في التدريبات، من خلال توجيه توصيات خاصة إلى علي معلول وطاهر محمد طاهر، باختيار ارسال الكرات على رأس عبد المنعم أو حمدي فتحي أومحمد شريف.

يرفض المدير الفني الاعتماد على أسماء محددة، ولكنه قرر مبكرا تطبيق سياسة التدوير بين النجوم في النادي الأهلي، وذلك بعد دخول حمدي فتحي ومحمد شريف لتشكيل مواجهة الإياب وذلك من أجل تخفيف الحمل البدني على بعض اللاعبين، خاصة أن الفترة القادمة بها صراعات ايضا قوية في الدوري وتحتاج إلى جاهزية أكبر عدد من النجوم.


استطاع مبكرا مارسيل كولر تطوير أداء بعض اللاعبين على المستوى الفردي وذلك يظهر مع أحمد حمدي عبد القادر، ونفس الأمر ينطبق مع شادي حسين الذي كان أن يسجل في المواجهة الثانية أمام الاتحاد المنستيري، وهناك ايضا تطور في أداء محمود متولي الذي ينال ثقة كولر.

يعتمد مارسيل كولر على طريقة الضغط على على المنافس من الأمام، وذلك ظهر في لقاء الذهاب وايضا في لقاء العودة، ويمنح ذلك الفريق الأحمر الفرصة بشكل كبير للاستحواذ والسيطرة، ولكن قد يتسبب في بعض الهجمات المرتدة واستغلال بعض المساحات في دفاعات الأهلي حال امتلاك المنافس عنصر السرعة.