ديفيد ديفيز يصل القاهرة تمهيدًا لقيادة "رجال يد الأهلي"

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 10:02 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وصل الإسباني ديفيد ديفيز، المدير الفني الجديد للفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي، منذ قليل إلى القاهرة لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

ويعقد الأهلي مؤتمرًا صحفيًّا في الواحدة ظهر غد السبت لتقديم ديفيز إلى وسائل الإعلام ومعه مساعده الكرواتي فينيو لوسرت، بعد أن تم التعاقد معه لقيادة الفريق وتسلم المسئولية عقب نهاية مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" التي تقام في المملكة العربية السعودية.

ويملك ديفيز مسيرة مميزة كلاعب، بعد أن توج بطلًا لدوري أبطال أوروبا 3 مرات، إلى جانب كونه بطل العالم مع منتخب إسبانيا سنة 2005، وشهدت مسيرته التدريبية العمل في أندية ومنتخبات عديدة، بعد أن سبق له قيادة نادي Vardar ومنتخب روسيا ومنتخب مصر ونادي فيزبريم المجري.

وحقق المدير الفني الإسباني العديد من الإنجازات، أبرزها كونه أحسن مدرب في دوري أبطال أوروبا 2020، وحصوله على بطولتي الدوري والكأس في مقدونيا 2022، إلى جانب تتويجه بلقب كأس المجر.

وكان لوسرت حارس مرمى، وشارك في أكثر من 200 مباراة مع منتخب كرواتيا، وحصل معه كلاعب على الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية مرتين عامي 1996 و2004، وأفضل لاعب في كرواتيا سنة 1997، وله مسيرة احترافية كبيرة على مستوى الأندية، ولعب في كرواتيا وإسبانيا وفرنسا وبولندا والدنمارك.

وعلى صعيد التدريب فقد عمل مدرب حراس مرمى في منتخب كرواتيا وفريق فيزبريم المجري وفريق Vardar Skopje المقدوني، وعمل مدرب حراس مع منتخب مصر في 2018.