ماهر عزت: بذلنا أقصى جهد استعدادا لبطولة إفريقيا لرفع الأثقال الباراليمبي.. وجاهزون للمنافسة

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 10:12 م
كتب: محمد ناجي
ماهر عزت
ماهر عزت
يواصل منتخبنا الوطني الأول لرفع الأثقال الباراليمبي، استعداداته لانطلاق منافسات بطولة إفريقيا المفتوحة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 23 حتى 30 أكتوبر الجاري بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وتنظمها اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى.

وقال ماهر عزت المدير الفني لمنتخبنا الوطني:" بدأنا الاستعداد للبطولة مطلع يوليو الماضي بسبعة لاعبين، وعقب انتهاء منافسات كأس مصر تم ضم 13 لاعب آخر ليصبح العدد 20 لاعباً، ثم أقمنا تجارب وضممنا 10 لاعبين ليصبح العدد 30 لاعبًا".

وتابع المدير الفني لمنتخبنا الأول:"منذ ذلك التوقيت نعسكر بالمركز الأوليمبي بالمعادي من السبت إلى الاربعاء، ونتدرب يوميًا على فترتين فترة صباحية تمرين رفع أثقال وفترة مسائية في الجيم".

واستطرد عزت ونواصل التدريبات حاليا حتى صباح بعد غدا الثلاثاء حيث نؤدي تدريب رفع الأثقال الصباحي بالمركز الأوليمبي بالمعادي، ثم ننتقل بعده مباشرة لمعسكر بصالة الدكتور حسن مصطفى استعدادا لإنطلاق البطولة".

وأكد ماهر عزت: "أنه رغم فترة الإعداد القصيرة إلى حد ما بالنسبة لقوة البطولة إلا اننا بذلنا قصارى جهدنا لعودة أرقام لاعبينا.. وكون البطولة على أرض مصر فإن اللاعبين يبذلون أقصى مجهود للظهور بأفضل مستوى لإسعاد الجماهير المصرية".

وحول عودة كل النجوم القدامى بعد فترة من الغياب قال عزت:"لاعبينا الكبار ثقل للمنتخب إلى جانب الابطال الحاليين والشباب وهذا التناغم بين جميع الاعمار السنية ينقل الخبرات ويعطي قوة لمنتخبنا".

وشدد عزت على أنه لا يعد بعدد معين من الميداليات ،ولكنه يؤكد أن هناك مفاجآت ستظهر خلال منافسات البطولة لا يريد التحدث عنها الآن.

وأشار المدير الفني لمنتخبنا أنه كون البطولة في مصر مكننا من إشراك اكبر عدد من اللاعبين لتأهيلهم ، وهو عامل ايجابي للحالة النفسية للاعبين".

واختتم ماهر عزت تصريحاته قائلا: المنافسة لن تكون سهلة خاصة مع المنافس التقليدي نيجيريا، وكذا المنتخب الجزائري، ونحن وهم أكبر ثلاث بعثات في البطولة، هذا بالإضافة للمنتخبات المشاركة من خارج إفريقيا كالعراق وكولومبيا وأمريكا وكازاخستان".