شبانة:رابطة الأندية صدرت لنفسها أزمة بسبب أسعار التذاكر.. والأهلي "بياع" ويستحق عقد رعايته الضخم

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 05:00 ص
كتب: علي عبيد
محمد شبانة
محمد شبانة
يرى الإعلامي محمد شبانة، أن رابطة الأندية المصرية المحترفة صدرت لنفسها أزمة بسبب أسعار تذاكر مباريات الدوري.

وتابع محمد شبانة في تصريحات تليفزيونية لبرنامجه بوكس تو بوكس المذاع على فضائية  ETC،رابطة الأندية بتهزر لما تختار لاعبين كأفضل لاعبين في المباريات، وآخرين في الجولة، فمثلًا أكرم توفيق حصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي والإسماعيلي، وحصد أليو ديانج جائزة لاعب الأسبوع.


وأضاف شبانة، رابطة الاندية صدرت لنفسها أزمة بسبب تذاكر مباريات الدوري، الزمالك ألقى كرة لهب للرابطة يطالبها بتخفيض التذاكر لـ20 جنيه ثمن التذكرة، إلا أن الرابطة رفضت الأمر وأكدت أن سعر التذكرة الحالي شامل الضرائب وتكاليف التأمين والتنظيم.


وأكمل شبانة، كان من الممكن أن يصرح أحمد دياب بأن إدارة الزمالك عليها أن تتحمل فارق سعر التذكرة، كمساعدة لجماهيرها، وموقف إدرة الزمالك رائع تجاه الجماهير برغبتها في تخفيض سعر التذكرة، أما ما حدث جعل أمام الناس أن رابطة الأندية هي التي ترفض تخفيض سعر التذاكر، وصدرت أزمة لنفهسا، وأقول لصديقي أحمد دياب، تصريحك في هذا الشأن غير موفق.


وواصل شبانة، مؤسسة الأهرام كانت تكسب من وراء رعاية الأهلي، أكثر مما كان يكسب النادي الأهلي من وراء مؤسسة الأهرام، وأنا مازلت عضو مجلس إدارة لهذه المؤسسة العريقة، الاهلي رعايته ستكون أكبر من المليار وبعض الملايين، رعاية اتصالات بالبونص وصلت إلى 700 مليون، ورعاية البنك تصل إلى 300 مليون بالونص.

وأكمل، الرعاية سوق وعرض وطلب، والزمالك تعاقد مع شركات لتسويقه ويرغبون في تعاقد ب5 مليار جنيه حتى تزيد نسبتهم من وراء هذا التعاقد.

وأتم شبانة، الأهلي حصد العديد من البطولات المحلية اولقارية ويستحق ما يحصده من رعايته، والأمر لا يحكمه البطولات فقط، هناك معايير آخرى يتم على أساسها تحديد قيمة الرعاية، الأهلي "بياع" وأسمه كالمغناطيس في السوق، الزمالك وباقي أندية الدوري عليهم وضع أيديهم على الأزمة ومحاولة تصحيحها، وهذا الأمر الشركات الوسيطة للرعاية مثل بريزنتشن ليس لها دخل به، لأنها تتمنى ان تزيد نسبتها من وراء