عادل الحوت: ما حققته في بطولة إفريقيا لرفع الأثقال البارالمبي كان حلم بالنسبة لي.. هدفي هو الوصول للأولمبياد

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 07:24 م
كتب: محمد ناجي
عادل الحوت
عادل الحوت
تحدث عادل الحوت لاعب منتخب مصر الأول لرفع الأثقال البارالمبي، بعد ما توج بالميدالية الفضية و كما حصل على ثالث العالم في منافسات المفتوحة في وزن 49 ك، حيث رفع وزن 135 ك.

وتستضيف مصر البطولة لأول مرة خلال الفترة من 22 أكتوبر وحتى 31 من نفس الشهر الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتنظمها اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى.

قال عادل الحوت: "حصلت على المركز الثاني في بطولة إفريقيا وأيضًا ثالث عالم في بطولة إفريقيا المفتوحة، ما حققته كان حلم بالنسبة لي، كنت أحلم بتحقيقه منذ عامين وكنت أبذل قصارى جهدي لتحقيقه".

وأضاف: "سعيد للغاية بتحقيق هذا المركز، من أهم أهدافي هو الوصول لأولمبياد باريس 2024، وهذه البطولة كانت أول مرحلة وأول طريق للتأهل لباريس".

واستكمل: "يوجد لدي بطولة جمهورية، وأيضًا بطولة العالم التي ستقام بدبي في شهر سبتمبر القادم، تنظيم مصر للبطولة شئ كبير للغاية والجميع سعيد به، وشئ جيد أن تنظم مصر بطولة بهذا الحجم الكبير".

وتابع: "يشارك في البطولة 164 لاعبًا ولاعبة يمثلون 24 دولة من مختلف دول العالم بالإضافة إلى 78 مدربًا وإداريًا، وتشارك مصر بـ 43 لاعب ولاعبة في 10 أوزان مختلفة للرجال و10 للسيدات، لذا تعتبر بطولة قوية".

وتعد بطولة بطولة إفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبية إحدى مراحل التأهل لدورة باريس البارالمبية 2024، وتقام فعاليات البطولة على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر