كلاتينبرج يعلق على الحالات الجدلية للجولة الثانية من الدوري المصري

السبت 29/أكتوبر/2022 - 12:24 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
علق الإنجليزي مارك كلاتينبرج رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، على الحالات الجدلية للجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز.

وقامت الصفحة الرسمية للاتحاد المصري عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بنشر مقطع فيديو لرئيس لجنة الحكام، والتي علق فيها على كرة زكريا الوردي لاعب الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا وطرد وليد الكرتي لاعب بيراميدز ضد المصري البورسعيدي.

وأكد كلاتينبرج، أن زكريا الوردي لاعب الزمالك كان يستحق الطرد، بعد تدخله ضد أحد لاعبي سيراميكا كليوبلترا بقوة، حيث كان لا بد من حصوله على بطاقة صفراء ثانية وإشهار الكارت الأحمر في وجه اللاعب، وهو ما لم فعله محمد معروف حكم اللقاء.

وقال كلاتنبرج خلال الفيديو: "أنذر الحكم بشكل صحيح لاعب الزمالك للتهور والتنافس المتأخر مع منافسيه، وبعد دقائق عدة ارتكب نفس اللاعب خطأ دون تلقي عقوبة انضباطية".

وأضاف: "توقعت أن يتلقى هذا اللاعب البطاقة الحمراء الثانية على هذا الالتحام لأنه تم بسرعة وتهور واضح ضد منافسه، ولا يمكن لحكم الفيديو بموجب البروتوكول التدخل في البطاقة الصفراء الثانية، لذلك لم يتمكن من استدعاء الحكم في هذه الحالة".

وقال كلاتينبرج عن طرد وليد الكرتي لاعب بيراميدز ضد المصري: "أثبت الفيدو صحة قرار حكم تقنية الفيديو في مباراة بيراميدز والمصري، باستدعاء الحكم طارق مجدي، لإشهار بطاقة حمراء في وجه المغربي وليد الكرتي، لاعب بيراميدز".