القصة الكاملة لأزمة الحضري مع ميكالي في المنتخب الأولمبي

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 02:48 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أزمة جديدة شهدها الوسط الرياضي في مصر في الساعات القليلة الماضية بين البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي، وعصام الحضري مدرب حراس المرمى.

بداية الأزمة
وكشف محمد بركات، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، تفاصيل الأزمة، حيث أكد أنه علم باستدعاء البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي، حارسي مرمى فقط لمعسكر الفراعنة في المغرب، المقرر أن ينطلق غدا الخميس.

وحدثت الازمة عندما رفض عصام الحضري مدرب حراس المرمى، قرار ميكالي، وطالب باستدعاء 3 حراس مرمى، ليحدث خلاف بينهما.

تهديد صريح
وكشف بركات أنه لن يسمح بهذه الأمور على الإطلاق داخل المنتخب الأولمبي، موضحا أن كل فرد في الجهاز الفني مطالب باحترام اختصاصاته، خصوصا أن المدير الفني هو المسؤول الرئيسي عن أي قرارات تخص المنتخب، لأنه سيحاسب على هذا القرار.

جلسة حاسمة
وأوضح بركات أنه سيعقد جلسة، الأربعاء، لوضع النقاط فوق الحروف بالنسبة للمنتخب الأولمبي، لافتا إلى أنه سيستمع من كل الأطراف، وسيتخذ قرارا حاسما بناء على ما حدث.

هل يرحل الحضري؟
وطلب ميكالي من اتحاد الكرة اتخاذ موقف صارم ضد عصام الحضرى وصلت لطلبه رحيل مدرب الحراس والاستعانة باسم جديد.

بدائل الحضري
وكشف الاعلامي احمد شوبير، أن روجيرو ميكالي طالب بإقالة عصام الحضري من مهمته كمدرب لحراس مرمى المنتخب الأولمبي، بعد احتدام الأزمة بينهما، الأمر الذي جعل اتحاد الكرة يتحرك من أجل الحصول على البديل الأنسب، وهناك بالفعل مفاضلة بين اسمين لتولى تلك المهمة.

وأضاف: في مفاضلة بين اسمين لتولي منصب مدرب الحراس في المنتخب الأولمبي، روجيرو ميكالي غاضب بشكل كبير، بسبب ما حدث بينه وعصام الحضري، وبحكم خبرتي لو المدرب الأجنبي غضب لن يرجع في قراراته.

قائمة المنتخب الأوليمبي
وأعلن روجيريو ميكالي المدير الفني لقائمة منتخب مصر الأوليمبي، قائمة المنتخب للمعسكر الذى سيقام فى الفترة بين 10 و20 نوفمبر الجارى استعدادا لتصفيات أفريقيا المؤهلة لأولمبياد "باريس 2024".

وجاءت القائمة كالتالي:
حراسة المرمى: حمزة علاء، على الجابري
خط الدفاع: محمد أشرف، محمد مغربي، محمد طارق، ياسين السيد، أحمد عيد، محمد سمير
خط الوسط: محمد حسام بيسو، مصطفى سعد ميسي، أحمد نبيل كوكا، محمود صابر، محمود جهاد، على زعزع، عبد الغنى محمد، عماد ميهوب، زياد كمال، محمد شحاته، العربي بدر.
خط الهجوم: عبد الرحمن عاطف أجويرو، حسام أشرف، اسامة فيصل.