شوبير : عدم تأهل منتخب الناشئين اليوم لأمم أفريقيا يصدم جيل كامل

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 11:08 ص
كتب: علي عبيد
أحمد شوبير
أحمد شوبير
علق الإعلامي أحمد شوبير عن المواجهة المقبلة لمنتخب لمنتخب الناشئين مواليد 2006، ضد نظيره منتخب المغرب في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من عمر التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا تحت 17 عاما.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية «سبب تأزم موقف منتخب الناشئين في المجموعة هو الخسارة أمام ليبيا بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الأولى، وهي هزيمة كانت غير متوقعة على الإطلاق، واستغلها المنتخب المغربي لصالحه بالفوز في أول جولتين على حساب تونس وليبيا».

وأضاف «موقف نتائج أول جولتين، وجمع منتخب المغرب 6 نقاط، في حين حصد منتخبنا 3 نقاط فقط، جعل التعادل يكفي منتخب المغرب في لقاء اليوم، لحسم بطاقة التأهل، خاصة أن أول كل مجموعة هو من سيصعد فقط لأمم أفريقيا».

وتابع«شاهدت مباراة منتخب الناشئين ضد تونس، ورغم الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، إلا أن أداء منتخبنا لم يقنعني، وهو ما يجعل هناك حالة من القلق لدي قبل مواجهة المغرب اليوم».

واتم «منتخب الناشئين حصل على فترة إعداد كافية قبل السفر إلى الجزائر، وخوض مشوار التصفيات، وهو ما يعني أن التحجج بعدم إقامة فترة إعداد قوية حجة واهية، وأتمنى أن يتدراك المنتخب الموقف اليوم، ويحقق الفوز على حساب المغرب».