موقف الشناوي وإمام عاشور من مواجهة مصر وبلجيكا

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 07:05 م
كتب: علي عبيد
إمام عاشور
إمام عاشور
كشف محمد مراد مدير المركز الإعلامي بالاتحاد المصري لكرة القدم عن تطورات جاهزية الثنائي أحمد الشناوي وإمام عاشور، لاعبا منتخب مصر الأول لكرة القدم وإمكانية لحقاهما بمواجهة بلجيكا الودية.

وقال مراد في تصريحات إذاعية :" امبارح حصل نوع من الإجهاد، وشارك في جزء من التمرين، وبعدها شارك في تدريبات علاجية مع الدكتور محمد أبو العلا، وشارك في تدريبات أمس، تحت إشراف مدرب الحراس، طوال المران، وظهر بصورة كويسة، وخاض التدريبات البدنية، ولكنه لم يشارك في التقسيمة".

وانهى حديثه :" نفس الأمر بالنسبة لإمام عاشور كان عنده كدمة أول إمبارح لكنه عاد وشارك في التدريب بصورة طبيعية".

ويواصل منتخب مصر تحت قيادة البرتغال روي فيتوريا التحضير لخوض مباراة بلجيكا، في لقاء ودي بطابع رسمي، وتعد المواجهة تجربة مهمة لروي فيتوريا للوقوف على قوة المنتخب أمام أحد أقوى منتخبات العالم، قبل مواجهتي مالاوي في شهر مارس المقبل، بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

ويرغب روي فيتوريا في عدم دخول الجماهير لمران اليوم، حيث يصر على أن يكون مغلق من أجل منح اللاعبين أكبر قدر من التركيز قبل الاستقرار على خطة اللعب والتشكيل الرسمي للقاء، خاصة بعد اكتمال صفوف المنتخب بدخول المحترفين ومروان حمدي بعد إصابة عمر مرموش.

-تحفيز صلاح

عقد فيتوريا جلسة مع الفرعون محمد صلاح قائد الفراعنة وذلك من أجل مطالبته بتحفيز زملائه على تحقيق نتيجة ايجابية أمام المنتخب المصنف في المركز الثاني عالمياً.

-القلق من الإجهاد والإصابات

هناك قلق من جانب فيتوريا من حالة الإجهاد التي بدأت تسيطر على بعض النجوم بالمنتخب، بسبب بداية الدوري ثم خوض فترة التوقف، وبدأ البرتغالي يلوم اتحاد الكرة بسبب عدم توفير ودية قبل مواجهة بلجيكا كما كان يرغب!.

-دخول أكرم

يميل الجهاز الفني لمنتخب مصر نحو دخول بعض العناصر للتشكيل الأساسي مثل أكرم توفيق على حساب عمر جابر، كما هناك منافسة شرسة بين علي جبر وأسامة جلال للمشاركة بجانب أحمد حجازي.

-صراع في الوسط

في الوقت الذي تشهد خلاله منطقة خط الوسط منافسة قوية بين حمدي فتحي وطارق حامد ومحمد النني على خطوة المشاركة الأساسية.