"بدون منافسين"..جاني إنفانتينو يقترب من رئاسة فيفا لولاية ثالثة

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 05:19 م
كتب: علي عبيد
جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس أن رئيسه منذ عام 2016 السويسري جاني إنفانتينو سيكون المرشح الوحيد في مارس المقبل لولاية ثالثة.

وقال فيفا في بيان رسمي "لم يتم تقديم أي ترشيح آخر من قبل الاتحادات الأعضاء في فيفا قبل المؤتمر الانتخابي المقرر في كيجالي في 16 مارس 2023".

ووجه السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الشكر إلى ال٢٠٠ عضو من فيفا والذين ساعدوه في فترة رئاسته للاتحاد، مشددا على أنه بسبب دعمهم تم توفير الوقت للعمل مع أناس مثلهم.

وأضاف انفانتينو على هامش تواجده في مشروع الجيل المبهر: "هو من المشروعات التي أحب العمل فيها، فالطلاب الذي أحضرناهم من ٤١ دولة من البرازيل وحتى قر للجمع بين التعليم هو برنامج رائع".

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا: "أمامنا ٣ أيام لانطلاق صافرة بطولة كأس العالم ونحن على ثقة بأن قطر ستقدم الأفضل .. أبارك للشعب القطري على تنظيم كأس العالم والذي من المتوقع أن يكون رائعًا".

وأكمل: "قطر تبدو وكأنها مدينة الفيفا نحن لا نرى كرة القدم ولكن الوحدة هنا مميزة جدا .. نرى عشرات الآف المختلفة في ملاعب كأس العالم فقطر جمعت الكثير من الأشخاص حول دول العالم".

ووجه رسالة للشباب قائلا: " أنتم أملنا في المستقبل وعليكم أن تكونوا أقوياء ومتحدين وأن تقفوا ضد كل من يريد التفريق بينكم".

واختتم حديثه قائلا: "فيفا هي مصدر رئيسي للسعادة لأنها سبب لتوصيل كرة القدم في العالم كله.. مشروع الجيل المبهر هو أعظم مشهور رأيته وأتمنى المشاريع القادمة تكون أفضل".