حوار| أنيس بوجلبان: ثنائي القطبين سلاح تونس في قطر وعدم تأهل مصر ظلم.. والدنمارك عنق الزجاجة

السبت 19/نوفمبر/2022 - 04:23 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
استبعاد المثلوثي فني ولم اتوقعه.. بصمات كولر ظهرت على الأهلي سريعاً..تونس في مجموعة صعبة ولكن لدينا فرصة قوية..جيل صلاح والنني وتريزيحيه كان يستحق اللعب في المونديال


يستعد المنتخب التونسي الشقيق لخوض ضربة البداية في مونديال كأس العالم في قطر 2022 أمام منتخب الدنمارك، تحدثنا مع أنيس بوجلبان نجم الأهلي السابق ومنتخب تونس للحديث عن استعدادات نسور قرطاج للمحفل العالمي.

في البداية كيف ترى مجموعة تونس في كأس العالم؟

مجموعة صعبة للغاية خاصة انها تضم بكل العالم المنتخب الفرنسي والذي يلعب بقائمة قوية ورائعة من النجوم الأفضل في العالم مثل مبابي وبنزيما وجيرو وديمبلي وتشواميني، كما هناك منتخبات مثل الدنمارك وأستراليا لديهم طموحات قوية في المجموعة.

وكيف يخطط المنتخب التونسي للمونديال؟

أرى أن اللقاء الأول أمام الدنمارك هو عنق الزجاجة حيث علينا حصد النقاط الـ3 وحال حدوث ذلك سوف نحصل على دفعة معنوية كبير، ولكن علينا التأكيد بصعوبة جميع المواجهات.

ما تعليقك على حالة الغضب بشأن اختيارات القائمة؟

لا وقت الآن للحديث عن الأزمات والخلافات، ولدينا ثقة في كتيبة جلال القادري على تقديم ظهور جيد يليق بالكرة العربية في المونديال، وأتمنى أن يتم غلق الباب على الحديث بشأن أي انتقادات في القائمة.

ماذا عن تواجد معلول والجزيري واستبعاد المثلوثي؟

لم اتوقع استبعاد المثلوثي من قائمة المنتخب التونسي خاصة انه كان يشارك بشكل أساسي مع الزمالك ولكنها وجهة نظر فنية من جلال القادري، أما عن علي معلول لا خلاف على قوته وخبرته الكبيرة التي تستطيع أن تعزز من قوة المنتخب وخاصة في النواحي الهجومية، في حين يمثل الجزيري قوة كبيرة في مركز رأس الحربة.

هل افتقد المونديال تواجد منتخب مصر؟

بكل تأكيد نعم، غياب مصر عن كأس العالم مؤثر في ظل امتلاك الفراعنة اللاعب الأهم والأفضل في العالم محمد صلاح، كما أن الجيل الحالي لمنتخب مصر وبعض العناصر مثل النني وتريزيجيه وزيزو ومصطفى محمد كان يستحق لعب النسخة الحالية في المونديال.

ولا خلاف على أن منتخب مصر تعرض إلى سوء حظ واضح في نهائي كأس الأمم الأفريقية والجولة الآخيرة في تصفيات كأس العالم بعد الخسارة بنفس السيناريو والطريقة أمام السنغال، ولكن أرى أن القادم أفضل للكرة المصرية.

وفي النهاية كيف شاهدت الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر؟

أرى أن الأمور مختلفة بشكل كبير عن نهاية الموسم الماضي، والمدير الفني السويسري ظهرت بصماته سريعا على أداء المارد الأحمر وأتوقع أن يعود الفريق لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا والدوري في الموسم الحالي.