إعلامي: افتتاح بطولة كأس العالم في قطر بتلاوة قرآنية

السبت 19/نوفمبر/2022 - 11:18 م
كتب: محمد عبدالله
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال الدكتور طارق الأدور، الناقد الرياضي، إن المنتخب القطري استعد جيدا لمونديال 2022، بعد أن قام بعمل شيء لم يحدث في تاريخ كرة القدم بالمشاركة في تصفيات كأس العالم مع منتخبات الدول الأوروبية، بالإضافة إلى المشاركة في بطولة أمريكا الجنوبية دون أن تحتسب نتائج المنتخب القطري، كذلك الاتفاق مع اتحاد الكونكاف والمشاركة في بطولة أمريكا الشمالية.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المنتخب القطري استعد للبطولة بقوة وعزل لاعبيه وعمل كما يقال «حضانة» وتهيئة الأجواء المناسبة لهم قبل انطلاق مباريات المونديال، لافتا إلى أن المنتخب القطري نصف قوته من جنسيات مختلفة.

وأوضح أن فرص المنتخب القطري ليست قوية في التأهل للدور الثاني من كأس العالم، في ظل تواجد قوة كبيرة بالمجموعة تتمثل في المنتخبين الهولندي والسنغالي، مشددا على أن منتخب قطر سيتأهل للدور التالي في البطولة، حال الفوز غدا على منتخب الأكوادور في المباراة الافتتاحية مع الفوز على أحد المنتخبين الهولندي أو السنغالي.

وأكد أن الدولة المصرية لديها القدرة على تنظيم المحافل والبطولات العالمية سواء كأس العالم أو كأس إفريقيا أو الأولمبياد، وذلك يعود إلى توافر البنية التحتية قوية، بالإضافة إلى وجود استادات على أعلى مستوى ووجود صالات عالمية لمختلف الألعاب، وهو ما يعكس حجم التنمية بالدولة والنقلة الكبيرة التي أحدثتها القيادة السياسية.

وأشار إلى المنتخب السعودي، سيواجه صعوبات كثيرة في مباريات الدور الأول بالمجموعة الثالثة من بطولة كأس العالم، خاصة وأن سيواجه في أول مباراة له بالبطولة المنتخب الأرجنتيني المتسلح بنجومه الكبار في مقدمتهم ميسي ودي ماريا بالإضافة إلى المجموعة تضم منتخبي بولندا والمكسيك، موضحا أن المنتخب السعودي ليس الآن منتخب سعيد العويران
وأعلن الإعلامي أحمد موسى، أنه سيتم افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم المقررة غدًا الأحد بتلاوة قرآنية.