اهدرنا الفوز .. كيف تناولت وسائل الإعلام التونسية التعادل مع الدنمارك بكأس العالم

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 01:21 م
كتب: علي عبيد
مباراة تونس والدنمارك
مباراة تونس والدنمارك
ووصفت صحيفة "الصباح" عبر صفحتها الأولى نتيجة المباراة بـ"التعادل غير العادل مع الدنمارك"، وأضافت في عنوان كبير "الفرصة المهدورة"، في اشارة الى انفراد المهاجم عصام الجبالي وفشله في هز شباك الحارس كاسبر شمايكل امام شباك شبه خالية.

وكتب موقع "الصباح نيوز" ، "رغم أن التعادل أمام الدنمارك يعد ايجابيا، فإن النسور كانوا يستحقون الفوز، حيث كانوا أفضل من المنافس وخاصة في الشوط الأول حين أضاع المنتخب فرصا سهلة قبل أن يواجه ضغط الدنمارك في الشوط الثاني ولكن دون خطر على أسد الشباك أيمن دحمان".

وأشادت جريدة "الشروق" بأداء المنتخب التونسي وأشارت في عنوانها بالصفحة الأولى، الى أن نتيجة المباراة كانت بمثابة "تعادل بطعم الانتصار". كما أشادت بمؤازرة الجماهير التونسية التي حضرت بأعداد كبيرة في ملعب المدينة التعليمية".

وكتب موقع "فوت 24" المتخصص في الرياضة "النسور قدموا مباراة للتاريخ بمستوى هو الأفضل منذ سنوات لعناصرنا الوطنية الذين قاتلوا طيلة أكثر من 100 دقيقة من أجل تحقيق انطلاقة قوية في المونديال".

وتابع الموقع "اجمالا مر المنتخب بجانب انتصار ثمين وتاريخي على المنتخب الدنماركي لكنه خرج بنقطة ثمينة قد يكون وزنها من ذهب في حسابات الصعود إلى الدور الثاني".

واعتبر موقع "واب ماناجر سونتر" الناطق بالفرنسية نتيجة المباراة جيدة بالنسبة لتونس لمواصلة مشوارها بالبطولة، مضيفا "بعد "فوز السعودية على الأرجنتين وتعثر الدنمارك ضد تونس، فإن المنافسات تلوح ساخنة وتهدد ببعثرة الفوارق (بين المنتخبات)".

وتلعب تونس مباراتها الثانية ضد استراليا يوم السبت المقبل قبل أن تلاقي فرنسا الاربعاء المقبل، وتأمل في التأهل إلى الدور الثاني لأول مرة في خلال مشاركاتها الست بالمونديال.