تعرف على فرص السعودية في التأهل لثمن نهائي كأس العالم

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 12:55 م
كتب: هاني عصام
منتخب السعودية
منتخب السعودية
يخوض المنتخب السعودي مباراة مصيرية يوم الأربعاء المقبل أمام المكسيك في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات لكأس العالم.

الأخضر في رصيده ٣ نقاط من الفوز على الأرجنتين والخسارة من بولندا.

ويمتلك المنتخب السعودي بعض الفرص لضمان التأهل للدور التالي من كأس العالم


-الفوز أمام المكسيك

-التعادل مع المكسيك في حال فوز بولندا على الأرجنتين، أو فوز الأرجنتين على بولندا بفارق 3 أو 4 أهداف.


وقررت السلطات السعودية إيقاف تطبيق تود دوت تي في الشهير التابع لشبكة بي إن سبورتس الرياضية، والذي يعد إحدى وسائل البث المباشر الحصرية لمباريات المونديال في الشرق الأوسط، وذلك بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس العالم 2022، رغم عمله منذ نحو 10 أشهر.

ووفقاً لوكالة رويترز، تظهر على صفحة تطبيق "تود دوت تي في" على الإنترنت عند الدخول إليها من داخل السعودية رسالة اعتذار مفادها بأن الصفحة المطلوبة تخالف أنظمة وزارة الإعلام وهي رسالة تظهر من جانب سلطات الممكلة، الأمر الذي دفع الشركة المسؤولة عن التطبيق لارسال رسالة إلى مشتركيها بالمملكة في 24 نوفمبر، تخبرهم أن التطبيق يعاني من انقطاع الخدمة.

وأكدت رويترز أن الرسالة تضمنت أنه "بسبب أمور خارجة عن إرادة الشركة، فإنها تشهد انقطاعا في الخدمة بالسعودية، مما يؤثر حاليا على التطبيق، دون ذكر أسباب واضحة.

وقالت رويترز أنه لم يصدر أي ردود رسمية حتى الآن من المملكة أو الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أو شركة "بي إن سبورتس"، بينما امتلأ حساب التطبيق برسائل غاضبة من الجماهير السعودية تطالب بإعادة رسوم اشتراكهم بعد الانقطاع.

يذكر أن منصة "تود"، تبث حصريا محتوى قنوات "بي إن" الرياضية بالإضافة إلى برامج ترفيهية عربية أخرى، وتنافس منصة "شاهد" التابعة لمجموعة "إم بي سي".