مدرب كرواتيا يعلق على مواجهة الأرجنتين في كأس العالم

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 07:43 م
كتب: علي عبيد
زلاتكو داليتش
زلاتكو داليتش
تحدث زلاتكو داليتش المدير الفني لـ كرواتيا عن المواجهة المرتقبة أمام منتخب الأرجنتين في دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

وقال داليتش في تصريحات صحفية "لكل فرد الحق في الحلم. قبل أربع سنوات، جعلت كرواتيا هذا الحلم ممكنا لجميع المنتخبات الصغيرة، ومنحتهم الحق في أن يحلموا، في ذلك الوقت لم يتوقع أحد أننا سنكون في النهائي".

وتابع "لقد جعلنا هذا الحلم متاحا للجميع، منهم المغرب التي فعلت ذلك بداية مع بلجيكا وإسبانيا ثم البرتغال، وأصبح حلمهم الآن ممكنا".

وتابع "بذلنا الكثير من المجهود للوصول إلى تلك المرحلة، لعبنا مباراتين في الوقت الإضافي، لكننا وصلنا لنصف نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي".

وعن مواجهة الأرجنتين للمرة الثانية "هذه مباراة جديدة ومختلفة، لقد كانت مباراة في مرحلة المجموعات ولم تكن في الأدوار الإقصائية. نأمل أن نقدم الأداء الذي قدمناه حينها. أتوقع مباراة جميلة ونتمنى أن تكون عادلة من كلا الجانبين".

وأضاف "ما قلته للاعبين قبل مواجهة الأرجنتين في 2018، هو أن يستمتعوا بكرة القدم، لقد وصلنا إلى المراكز الأربعة الأولى وهذا لم نتوقعه على الإطلاق، لم أكن أتخيل أن أقود كرواتيا إلى نهائيات، أنا ممتن وفخور بعملي وبكرواتيا، كان دائما هذا حلمي لكن لم يسبق أن تخيلت الوصول إلى تلك النقطة. العالم كله يراقب ما ستفعله كرواتيا الصغيرة".