مفاجأة مدوية بشأن أخطاء الحكام في الدوري

الخميس 22/ديسمبر/2022 - 10:20 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، أن رسم الخطوط في المباريات يكون بشكل خاطئ، وبالتالي مز الطبيعي أن هناك أخطاء من الحكام خلال الفترة الماضية في الدوري المصري الممتاز.

وتابع جريشة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحكم رياضة مع هاني حتحوت على إذاعة الشباب والرياضة: "الهدف الأول الذي أحرزه المقاولون العرب تسلل واضح، والحكم المساعد اتخذ القرار الصح، قبل قرار تقنية الفيديو".

وأضاف الخبير التحكيمي: "تقنية الفيديو في الهدف الملغي للنادي الأهلي أمام فاركو صحيح، ولكن رسم الخط كان خاطئ، وهي نفس الكرة التي تم احتسابها في الهدف الثاني".

وقال جريشة: "فوجئت بمعلومة بأن السيستم في تقنية الفيديو لم يتحدث، ومن الوارد أن يكون هذا السبب، ولكن هناك قرارات سهلة في المباريات، ولا بد من الاتقان في اتخاذ القرارات خاصةً أن الفرق يضيع عليها نقاط بسبب هذا الأمر".

وأشار الخبير التحكيمي، إلى أنه يتمنى لتطبيق التقنية التي تم استخدامها في نهائيات كأس العالم الأخيرة، عن طريق الذكاء الاصطناعي وإلغاء العامل البشري، وبالتالي كانت نسبة الخطأ كانت 0%".

واختتم: "نملك مشكلة لا بد من حلها بشكل سريع، وهي تحديث تقنية الفيديو، والانتقاد عن أخطاء التحكيم من أجل المعالجة وليس هدم الأمور".