حقيقة انسحاب أوكلاند سيتي " منافس الأهلي" من كأس العالم للأندية .. القصة الكاملة

الأحد 01/يناير/2023 - 08:25 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أثارت عدة تقارير صحفية، جدلا كبيرا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بعد الاعلان عن مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت في انسحاب فريق نادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي منافس الأهلي من بطولة كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في المغرب خلال شهر فبراير القادم.

ومن المقرر ان تنطلق بطولة كأس العالم للأندية في الأراضي المغربية، خلال الفترة من 1 حتى 11 فبراير المقبل.

منافس الأهلي في مونديال الأندية
قرعة كأس العالم للأندية أوقعت فريق الكرة الاول بالنادي الأهلي في مواجهة أوكلاند سيتي في المباراة الافتتاحية المقرر لها 1 فبراير، في حين يلاقي الفائز منهما فريق نادي الوداد البيضاوي المغربي.

سبب انسحاب أوكلاند سيتي
وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن انسحاب أوكلاند من مونديال الأندية يأتي بسبب صدور قرار يفيد بحظر السفر في دولة نيوزيلندا وهو ما يمنع بطل نيوزيلندا من السفر للمغرب والمشاركة في البطولة.

حقيقة الانسحاب
وكانت المفاجأة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، حيث تمثلت في تلقي مسئولي النادي الأهلي تأكيدات تفيد بأن فريق الكرة بنادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي سيشارك فى مونديال الأندية، المقرر إقامته في المغرب خلال الفترة من 1 حتى 11 فبراير المقبل.

كما نقلت وسائل الإعلام النيوزيلندية تصريحات من بعض المسؤولين داخل نادي أوكلاند سيتي، تفيد بأن النادي سيشارك بشكل طبيعي أمام الأهلي في كأس العالم للأندية بأولى المواجهات، ولا صحة لأنباء الانسحاب المترددة في الساعات الأخيرة.

انسحاب سابق
جدير بالذكر أن فريق أوكلاند سيتي قد انسحب من بطولة كأس العالم الأندية في عام 2021، والتي أقيمت في الإمارات بسبب صعوبة التنقلات على خلفية فيروس كورونا.