مصر تهزم بلجيكا وتقترب من ربع نهائي مونديال اليد

الخميس 19/يناير/2023 - 08:41 م
كتب: محمد ناجي
مباراة منتخب مصر
مباراة منتخب مصر وبلجيكا
فاز المنتخب المصري الأول لرجال كرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، على نظيره البلجيكي بنتيجة 33-28، في أولى مباريات الفريقين بالدور الرئيسي من بطولة العالم رقم 28 والتي تقام منافساتها في السويد وبولندا خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير الجاري.

وتقدم الفراعنة مع نهاية أحداث الشوط الأول من اللقاء الذي أقيم على مالمو أرينا بنتيجة 22-15، قبل أن يحافظوا على تقدمهم خلال أحداث الشوط الثاني.

وتألق من صفوف المنتخب المصري أكثر من لاعب على رأسهم عبد الرحمن حميد حارس المرمى، وسيف الدرع صانع الألعاب ومحسن رمضان الظهير الأيمن.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد أبناء النيل للنقطة رقم 6 يحتلون بهم صدارة المجموعة الرابعة مؤقتًا في انتظار نتيجة الدنمارك وكرواتيا، فيما توقف رصيد المنتخب البلجيكي بدون نقاط في المركز الخامس.

ومن المقرر، أن يلتقي زملاء علي زين في الجولة المقبلة مع شقيقه البحريني مساء السبت المقبل، فيما يلعب المنتخب البلجيكي مع نظيره الكرواتي.

وتضم قائمة المنتخب المصري في البطولة 19 لاعبًا وهم "كريم هنداوي وعبد الرحمن حميد ومحمد علي وعمر الوكيل "بكار" وأحمد مؤمن صفا "دودو" وعلي زين وحسن قداح ومحمد سند وأكرم يسري ومحسن رمضان ومهاب سعيد ويحيى الدرع وأحمد هشام السيد "دودو" وسيف الدرع ومحمد ممدوح هاشم وإبراهيم المصري وأحمد خيري وأحمد عادل وشادي خليل.