دورة تدريبية للمدربين والحكام على هامش بطولة البريميرليج للكاراتيه

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 04:59 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي عن إقامة دورة تطوير للحكام والمدربين لشرح تعديلات القانون الدولي للكاراتيه علي هامش إقامة بطولة البريميرليج التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 27 يناير الجاري حتى 29 من الشهر نفسه في استاد القاهرة.

ومن المقرر أن تنطلق الدورة غدًا 25 يناير بالمركز الأولمبي بالمعادي وسيحاضر فيها منصور السلطان عضو لجنة الحكام بالاتحاد الدولي ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأسيوي للكاراتيه .
وتقام الدورة الدولية للكاتا الشوتوريو خلال الفترة من 30 يناير حتى الأول من فبراير في المركز الأولمبي بالمعادي ويحاضر فيها فرانسيسكو سالازار مدرب المنتخب الأسباني.

وأعلن الاتحاد المصري للكاراتيه عن طرق التسجيل وتسديد رسوم الدورة للمدربين والحكام الراغبين في الاشتراك.

وأكد رئيس اتحاد الكاراتيه المصري أن هذه الدورة فرصة جيدة للحكام والمدربين المصريين للاستفادة من تعديلات القانون الدولي للكاراتيه بوجودها علي أرض مصر دون تكلف عناء السفر لحضور الدورات الدولية خارج مصر.

وعن بطولة البريميرليج قال الدهراوي أنه من المتوقع أن تشهد منافسة قوية بين جميع اللاعبين المشاركين في البطولة موضحا أن العمل جاري على قدم وساق فيما يتعلق بالترتيب النهائي الخاص بتلك البطولة العالمية.

وأضاف أن الاتحاد الدولي للكاراتيه على ثقة كاملة في قدرات وإمكانيات مصر في تنظيم البطولة بشكل مثالي ويخطف الأنظار في ظل الدعم اللامحدود من قبل وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي.

وأوضح الدهراوي أن جميع اللاعبين في حالة تركيز كامل استعدادا لضربة البداية في بطولة البريميرليج.

وتشهد بريمييرليج القاهرة مشاركة كبيرة حيث قام بالتسجيل في البطولة 431 لاعبًا ولاعبة، يمثلون 61 دولة وهو عدد كبير في أول بطولات السلسلة العالمية في موسم 2023، وقد اكتملت قائمة المشاركين بتسجيل 32 مشاركًا في جميع الفئات الـ 12 في البطولة باستثناء فئة واحدة.