انطلاق تصفيات اختيار منتخب مصر للقوة البدنية استعدادا لكأس العالم بالغردقة

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 10:32 م
كتب: محمد ناجي
منتخب مصر للقوة البدنية
منتخب مصر للقوة البدنية
انطلقت صباح اليوم الثلاثاء تصفيات اختيار عناصر المنتخب الوطني لتمثيل الفراعنة في بطولة كأس العالم للقوة البدنية «powerlifting» استعداد للمشاركة في البطولة التي تقام في مارس المقبل في الغردقة.

وشهد مركز شباب بني سويف الجديدة اقبال كبير من اللاعبين من مختلف المحافظات بحضور رئيس الاتحاد المصري والعربي للقوة اللواء محمود بركات والجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدير الفني دكتور عادل العسال، والمستشار الفني محمد سعيد.

واقيمت اليوم منافسات الأوزان من ٥٢ كجم رجال حتى ٦٧.٥ كجم بينما كانت أوزان السيدات من ٤٤ كجم حتى ٦٥ كجم .

وكشف الاتحاد المصري برئاسة اللواء محمود بركات أن المنافسات شهدت تطور كبير في اداء اللاعبين كما تم اكتشاف عناصر جديدة قادرة علي حمل راية مصر في المحافل الدولية

ويتم اختيار اللاعبين الأوائل في كل وزن اصحاب الرقم التأهيلي في كل وزن في مسابقة كلاسيك رو في الفئتين تحت 24 سنة وتحت 40 سنة على نفقة الدولة.

كما سيكون اشتراك اللاعبين واللاعبات في كأس العالم في مسابقة الرو والسنجل بلاي والماستر وكذلك رفعات البنش والسحب للثلاث الأوائل في التجارب على نفقتهم الخاصة.

وشدد الاتحاد أنه لن يسمح لأي لاعب أو لاعبة بالمشاركة في البطولة إلا من خلال الاشتراك في تجارب المنتخب وتم اختياره من قبل اللجنة الفنية.

من جانبه أكد اللواء محمود بركات رئيس الاتحادين المصري والعربي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة أن مصر بصفتها البلد المستضيفة للبطولة ستخوض المنافسات بأكبر بعثة حيث سنشارك بثلاث فرق كاملة أي أكثر من 200 لاعب في جميع المنافسات ويقوم الاتحاد المصري بدفع تكاليف مشاركة الفريق الأول فيما يخوض باقي اللاعبين البطولة على نفقتهم الخاصة.
Mohamed