مصر تحصد 11 ميدالية ببطولتي كأس العرب الثالثة والفچيرة الدولية للتايكوندو

الإثنين 06/فبراير/2023 - 07:29 م
كتب: محمد ناجي
بطولة كأس العرب
بطولة كأس العرب
واصل أبطال منتخب مصر للتايكوندو، حصد الميداليات في جميع البطولات، حيث حقق اللاعبون 11 ميدالية متنوعه في بطولتى كأس العرب الدولية الثالثة والفچيرة الدولية العاشرة والمقامة خلال الفترة من 2 وحتى 8 فبراير الجاري، في مجمع زايد الرياضي بمشاركة 55 دولة من جميع أنحاء العالم.

وحصلت مصر على المركز الثاني بالترتيب العام للدول المشاركة ببطولة كأس العرب الدولية الثالثة للتايكوندو واستطاع اللاعبون حصد 6 ميداليات متنوعة في بطولة كأس العرب الدولية الثالثة بواقع ثلاث ميداليات ذهبية، وميداليتين برونز، وميدالية فضية، و 5 ميداليات متنوعة في بطولة الفجيرة الدولية العاشرة بواقع ميداليتين برونز، وميدالية ذهبية، وميداليتين فضيتين.

وحصلت شهد سامي على الميدالية الذهبية في بطولة كأس العرب، كما حققت آية شحاتة الميدالية الذهبية أيضًا، بينما حصد سيف عيسى الميدالية البرونزية، وحقق رامي عيسى الميدالية البرونزية، وحصل يحيى حسن كمال على الميدالية الذهبية، فيما حققت حبيبة وائل عميرة الميدالية الفضية.

وحقق يوسف عصام الميدالية البرونزية في بطولة الفجيرة، كما حصدت آية شحاتة الميدالية البرونزية، وحصل البطل الأولمبي سيف عيسى على الميدالية الذهبية، وحصل معاذ رشدي على الميدالية الفضية، كما حققت حبيبة وائل عميرة الميدالية الفضية.

وتعتبر كلًا من بطولة كأس العرب وبطولة الفجيرة، أولى محطات الإعداد لعام 2023، ضمن برنامج الإعداد لأولمبياد باريس 2024.

ويرأس بعثة الفراعنة المستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصرى للتايكوندو ونائب رئيس الاتحاد العربي للتايكوندو ويرافقة محمد عجيزه عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري والمشرف العام على المنتخب الوطني الأول.

وتضم قائمة المنتخب 8 لاعبين هم: يوسف عصام تحت وزن 54 كجم، وأحمد جمال تحت وزن 58 كجم، واياد بركات تحت وزن 68 كجم، ورامى عيسى تحت وزن 74 كجم، وسيف عيسى تحت وزن 80 كجم، وشهد سامي تحت وزن 53 كجم، واية شحاته تحت وزن 67 كجم، وميسون ايهاب تحت وزن 73 كجم".

حيث أن المشاركة في البطولتين للتايكوندو تأتي ضمن الاستعداد القوى لبطولة كأس الرئيس وبطولة مصر الدولية المقرر إقامتها منتصف فبراير في مصر خلال الفترة من 11 وحتى 18 فبراير الجاري.