الزمالك يعاني.. 5 أزمات تهدد الأبيض بالإقصاء المبكر من دوري أبطال أفريقيا

الخميس 09/فبراير/2023 - 02:51 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد نادي الزمالك لخوض مواجهة شباب بلوزداد الجزائري في ضربة البداية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتحاصر الأزمات نادي الزمالك بشكل كبير وذلك على النحو التالي:

-تراجع النتائج

يعاني نادي الزمالك بشكل كبير من خلال النتائج وذلك يظهر في توديع الفريق الأبيض لبطولة كأس مصر بعد الهزيمة من بيراميدز، قبل أن يواصل الفريق الأبيض تحقيق النتائج الغير مستقرة في الدوري الممتاز حيث يتواجد الفريق الأبيض في المركز الرابع برصيد 29 نقطة بعد لعب 17 لقاء.

-قرصة فاركو

جاءت هزيمة الزمالك من فاركو بثلاثية نظيفة، لتجعل هناك صعوبة كبيرة في عودة الفريق الأبيض للمنافسة على صدارة لقب الدوري حيث يتصدر الاهلي البطولة المحلية برصيد 37 نقطة وذلك بعد خوض 15 لقاء فقط.
-غياب الروح

هناك أزمة كبيرة في نادي الزمالك من جميع النواحي الفنية والإدارية وتعتبر حالة اللاعبين في أرض الملعب سيئة للغاية، حيث يفتقد الفريق إلى الروح أو الإصرار كما هناك هزة نفسية للاعبين رغم أن الفريق مقبل على صراع قوي في دوري أبطال أفريقيا.

-ضربة القيد

فشل نادي الزمالك في عملية قيد الصفقات الجديدة، رغم أن الفريق يحتاج إلى خدمات أحمد بلحاج بعد رحيل إمام عاشور ويحتاج إلى ناصر منسي في ظل اختفاء بصمات وتأثير الجزيري وسامسون.

-التنسيق بين فيريرا ونبيه

تعتبر العلاقة بين فيريرا وأسامة نبيه غير مستقرة وهناك تشابك في الأدوار والمهام، وذلك بعد قرار الإدارة البيضاء بعودة البرتغالي والتراجع عن قرار الإقالة.