هل ينجح الأهلي في تكرار إنجازه بمونديال الأندية على حساب فلامنجو؟

السبت 11/فبراير/2023 - 11:22 ص
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يرغب الفريق الأول لكرة القدم الأهلي في تكرار إنجازه في مونديال الأندية عندما يلتفي فلامنجو البرازيلي اليوم السبت، على ملعب طنجة في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في مونديال الأندية.

ويطمح الأهلي لمصالحة جماهيره، التي كانت تحلم بمواصلة مغامرته في المونديال الذي يشارك فيه للمرة الثامنة في تاريخه، من خلال الحصول على الميدالية البرونزية في البطولة للمرة الرابعة في تاريخه والثالثة على التوالي.

ويرغب نادي القرن في أفريقيا في تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق العربية حصداً للميداليات في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، التي انطلقت نسختها الأولى عام 2000 في البرازيل، وذلك بعدما سبق أن حصل على المركز الثالث في نسخ 2006 و2020 و2021.

وستكون هذه هي المواجهة الخامسة للأهلي ضد أندية أمريكا الجنوبية في مسيرته بمونديال الأندية والثالثة على التوالي، بعدما سبق أن خسر 0-2 أمام بالميراس أيضاً في المربع الذهبي لنسخة عام 2021، قبل أن ينال بعدها البرونزية الثالثة في تاريخه بعد فوزه الكبير 4-0 على الهلال السعودي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

ويرغب الأهلي، الذي يستعد لتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق خوضاً للمباريات في تاريخ كأس العالم للأندية برصيد 22 لقاء، في تحسين سجل مواجهاته ضد أندية أمريكا الجنوبية، فخلال مبارياته الأربع السابقة أمامها، تلقى الفريق الأحمر 3 هزائم فيما حقق فوزاً وحيداً بركلات الترجيح.

كما يتطلع الأهلي لتحقيق انتصاره الثالث في نسخة واحدة بالمونديال للمرة الأولى في مشواره بالبطولة، بعدما سبق أن تغلب 3-0 على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول بالنسخة الحالية للمسابقة، قبل أن يفوز 1-0 على سياتل ساوندرز الأمريكي بالدور الثاني.