غضب سوداني ضد مدرب المريخ بسبب الزمالك.. ما القصة ؟

الأحد 19/فبراير/2023 - 12:52 م
كتب: هاني عصام
ريكاردو مدرب المريخ
ريكاردو مدرب المريخ السوداني
كشفت تقارير صحيفة عن تصاعد حالة الغضب ضد البرازيلي ريكاردو المدير الفنى لنادى المريخ السودانى، ومطالب بإقالته بعد فشل الفوز على الزمالك والاكتفاء بالتعادل.

وأكدت صحيفة "كورة سودانية" تزايد الغضب على البرازيلي ريكاردو، نتيجة إهدار المريخ نقطتين أمام الزمالك فى مباراة كانت فى المتناول، بعدما قدم النادى المصري واحدة من أسوأ مبارياته، ولم يكن هناك لاعب واحد فى يومه، باستثناء حارس المرمى محمد عواد، الذى تصدى لكرات صعبة.

وأضافت الصحيفة أن ريكاردو ارتكب أخطاء مؤثرة، ساهمت بشكل مباشر في التعادل الذي يمثل خسارة على المريخ، كما أهدر نقطة كانت فى المتناول أمام الترجي التوسى على ملعب حمادي العقربي برادس.

وأشارت الصحيفة إلى أن البرازيلي فشل في اختيار اللاعبين في المباراتين، وتأخر كثيرا في إجراء التبديلات في توقيت مناسب، وأمام الزمالك انهار كل لاعبي الوسط ، ولم يتدخل ريكاردو إلا عند الدقيقة 72، بينما أبقى على الجزولي نوح في الملعب، بالرغم من أنه لم يكن في يومه ولا مستواه، وأخرج البرازيلي مهاجمه إريك كيمبالي.

وأكملت الصحيفة بينما واصل ريكاردو إصراره على مواطنه باولو سيرجيو، بالرغم من أنه لم يقدم ما يشفع له بالمشاركة أساسيا، كل ما يفعله ريكاردو محاولة الخروج بنقطة من المباريات، مع وعود مستمرة، مع مواصلته ارتكاب أخطأ يتضرر منها فريقه بشدة، على غرار فشله في اختيار لاعبيه الأساسين، وتأخره في التبديل وسوء التبديلات نفسها.

وشددت الصحيفة على أن ريكاردو لم ينجح في عدم تصحيح أخطاء اللاعبين، بجانب أنه اشتهر بالخوف والمبالغة في احترام المنافسين، ما يكشف عن عدم ثقة واضحة في نفسه وفي ناديه.