4 ثغرات موجعة.. كيف سقط أهلي كولر في فخ الهلال السوداني؟

الأحد 19/فبراير/2023 - 01:22 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تغلب الهلال السوداني على الأهلي بهدف نظيف وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا.

وحصد الهلال أول 3 نقاط له في المجموعة، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام صن داونز الجنوب أفريقي متصدر الترتيب، ليحتل المركز الثاني خلفه، وخسر الأهلي مباراته الأولى في المجموعة، بعدما تأجلت مواجهته أمام القطن بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية والتي حصل فيها على المركز الرابع.

ونجح الهلال في كسر صيامه عن الانتصارات أمام الأهلي خلال آخر 4 مواجهات جمعت الفريقين، وذلك بسبب بعض الأخطاء الفنية التي وقع بها الجهاز الفني للنادي الأهلي وذلك على النحو التالي:

-ارتكب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، بعض الأخطاء في تشكيل الفريق من خلال تواجد بيرسي تاو في مركز المهاجم رغم قصر قامته بالمقارنة مع طول قامة دفاع فريق الهلال السوداني وهو ما جعل الأهلي يفتقد إلى لاعب المحطة الذي يستطيع أن يبني عليه طريقة اللعب مثل شادي حسين.

-دائماً ما يتأخر السويسري مارسيل كولر في عملية إجراء التبديلات خلال سير المباريات، وكان التبديل الأول في الدقيقة 65 رغم التراجع الكبير في الأداء الفني لجميع اللاعبين في أرض الملعب.

-يجد النادي الأهلي أزمة تتمثل في عدم قيام المدير الفني بتثبيت التشكيل وتحديداً في الخط الأمامي، وربما يفسر ذلك حالة التراجع للفريق الأحمر أمام فريق الهلال السوداني.

-هناك تحذيرات من جانب الطاقم الطبي إلى المدير الفني من تعرض التونسي علي معلول للإجهاد أو الإصابة ولكن يصر عليه المدير الفني رغم تأثر اللاعب من ضغط المباريات في الفترة الماضية وهو ما جعله يظهر بدون تأثير.