مصر تهزم تونس.. وتصعد لمونديال السلة

الجمعة 24/فبراير/2023 - 09:50 م
كتب: محمد ناجي
منتخب مصر لكرة السلة
منتخب مصر لكرة السلة

تأهل المنتخب المصري الأول لرجال كرة السلة بقيادة مديره الفني الكندي روي رانا، لنهائيات كأس العالم المقبلة المقرر إقامتها صيف العام الجاري بإندونيسيا والفلبين واليابان.

وصعد الفراعنة للمونديال عقب فوزهم على المنتخب التونسي بنتيجة 71-67.

وسيطر أبناء النيل على اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الجمعة بصالة نادي الاتحاد السكندري بالشاطبي، منذ بدايته وحتى منتصف الربع الرابع قبل أن يقلل نسور قرطاج الفارق ما تبقى من عمر المباراة.

وجاءت نتائج الفترات كالتالي:

الفترة الأولى: التعادل 17-17
الفترة الثانية: 35-31 لصالح مصر
الفترة الثالثة: 55-45 لصالح مصر
الفترة الرابعة: 71-67 لصالح مصر

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد المنتخب المصري للمنقطة رقم 18 ويضمن الصعود لكأس العالم دون النظر لنتيجة لقائي الكاميرون وجنوب السودان والمقرر إقامتهما مساء السبت والأحد، حيث يحصد الفريق الفائز على نقطتين فيما يحصل الخاسر على نقطة وحيدة.

وفي حالة خسارة زملاء عمرو الجندي نتيجة المباراتين المقبلتين سيحصل على نقطتين ويصبح رصيده 20 نقطة وهو نفس رصيد أسود التيرانجا إذا ما فازوا على تونس والكونغو الديمقراطية ولكن ستكون الغلبة لصالح الفراعنة بفضل المواجهات المباشرة.

حيث خسر أبناء النيل أمام المنتخب السنغالي بنتيجة 57-75 في لقاء الذهاب، قبل أن يعوضوا تلك الخسارة ويفوزوا بنتيجة عريضة وهي 76-43.

ومن المقرر أن المنتخب المصري مع الكاميرون في السابعة من مساء السبت، قبل أن يختتم لقاءته أمام جنوب السودان مساء الأحد.

وتضم قائمة المنتخب المصري في هذه التصفيات 12 لاعبًا وهم: "أحمد عادل - أحمد خلف - أنس أسامة - إيهاب أمين - سيف سمير - عمرو الجندي - عمر طارق - عاصم مرعي - عمر هشام - وليد عبد الجواد - يوسف شوشة - يوسف شحاتة".