صدمة لعشاق الأبيض .. إعلان رسمي بشأن عودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 01:19 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أكد محمد الشاذلي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، إن جميع المنظومة الرياضية في مصر ملتزمين بالأطر القانونية واللوائحية، وهناك حكم صدر من محكمة النقض ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وقال الشاذلي في تصريحات تليفزيونية أن تزول العضوية في أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك في عدة حالات والقانون ينص علي ذلك، من تلك النصوص هو في حالة صدور حكم نهائي مقيدة للحريات تزول عضوية العضو من داخل الإدارة.

وأوضح محمد الشاذلي، أنه لا يحق لمرتضى منصور أن يعود لرئاسة نادي الزمالك بعد انقضاء فترة الحبس وهذا نص القانون وليس اجتهادات شخصية.

وقررت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي إزالة عضوية مرتضى منصور من القلعة البيضاء بعد تأييد حكم حبسه لمدة شهر بسبب إدانته بسب وقذف محمود الخطيب رئيس الأهلي.

وجاء خطاب وزارة الشباب والرياضة إلي مديرية الشباب والرياضة بالجيزة كالتالي

"الدكتور أحمد عبد الوكيل، مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، تحية طيبة وبعد، بالإشارة إلى صدور حكم نهائي وبات من محكمة النقض بحبس مرتضي محمد أحمد منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية".

وبناء على رأي اللجنة القانونية لوزارة الشباب والرياضة تطبيقاً لنص المادة ٤١ من اللائحة الإسترشادية للأندية الرياضية الصادرة بموجب قرار رئيس اللجنة الأولمبية المصرية رقم ۳۳ لسنة ۲۰۱۷ على أن تزول العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة في الحالات الآتية: