بعد أحداث السودان .. الكاف يوجه صدمة للهلال بشأن مباراة الأهلي

الأربعاء 01/مارس/2023 - 03:05 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وجه الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، ضربة موجعة جديدة إلى مسؤولي فريق الهلال السوداني بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي على ملعب أم درمان في العاصمة السودانية الخرطوم في دوري أبطال إفريقيا.

وكان الهلال السوداني قد نجح في تحقيق الانتصار على الأهلي بهدف نظيف في لقاء جمع بين الفريقين، ضمن منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وشهدت مباراة الهلال والأهلي أحداثا مؤسفة في ملعب أم درمان لعل أبرزها الاعتداء على لاعبي فريق النادي الأهلي من قبل الجهاز الطبي للفريق السوداني على قائد الأهلي محمد الشناوي وكذلك علي لطفي.

وعلى إثر ذلك تقدم الأهلي بشكوى رسمية الكاف مطالبا بقرارات رداعة من الاتحاد الافريقي للرد على الأحداث التي شهدتها للمباراة.

وعلم وان ثري أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف " بصدد الإعلان عن قرارات نارية بشأن أحداث مباراة الأهلي والهلال السوداني والتي أقيمت السبت الماضي في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا .

واستقر الكاف على توقيع عقوبات رداعة على الهلال السوادني ، يأتي على رأسها حرمان جماهيره من حضور عدد من المباريات المقبلة للفريق بالإضافة إلى توقيع عقوبة على طبيب الفريق بعد تعديه على لاعبي الأهلي .

ويتجه الكاف إلى توقيع غرامة مالية على جماهير الهلال السوداني مع التحذير بنقل مباريات الفريق خارج ملعبه بسبب سب والتعدي على الأهلي خلال المباراة .


وتحدثت تقارير عن إمكانية نقل مباراة الأهلي والهلال في إياب دور المجموعات خارج القاهرة، لكن مسؤولي الكاف نفوا تماما هذا الأمر مؤكدين أن اللقاء سيقام في القاهرة ولا صحة لما تردد عن نقله خارج مصر

وكان الأهلي قد تعادل مع صن داونز بهدفين لكل فريق في دوري المجموعات ويستعد لمواجهة القطن الكاميروني ثم صن داونز ثم الهلال.