نجم الأهلي يعلق على قرار الخطيب بعد رفض المشاركة في البطولة العربية

الجمعة 03/مارس/2023 - 09:33 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أكد محمد عبدالجليل، أن مجلس إدارة الأهلي، فضل مصلحة فريق الكرة الفنية عن المشاركة في البطولة العربية للأندية، موجهًا التحية إلى مسئولو النادي الذين يرغبون في المحافظة على اللاعبين من الإجهاد البدني والذهني في ظل تلاحم المواسم.

وقال عبدالجليل نجم الأهلي السابق في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة ETC: "محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي له كاريزما خاصة مع اللاعبين، ولا يجتمع كثيرًا مع اللاعبين إلا عندما يشعر بأن المستوى انخفض بشكل واضح، وفوجئنا بتراجع النتائج بشكل واضح محليًا وقاريًا، وانعدمت الحلول الفنية داخل الملعب، وفي غياب حسين الشحات وعبدالقادر أصبحت الأمور صعبة".

وأضاف: "هناك عناصر لم تقدم المستوى المأمول مثل بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر، ويجب عدم مشاركة الأول في مركز المهاجم، ولا يجب إرهاق علي معلول بشكل كبير، اللاعب غير قادر على تقديم نفس مستواه السابق، خصوصًا مع تقدمه في السن، ويجب البحث عن ظهير أيسر قوي مع نهاية الموسم الجاري، والفريق حاليا لا يوجد فيه بديل قوي في مركز معلول، لأن محمد أشرف لازال قليل الخبرات".

وواصل: "حذرت مسئولي الأهلي في وقت سابق، من ضرورة إيجاد بديل قوي في مركز الظهير الأيسر، وهناك عناصر جيدة في الدوري المصري مثل جوزيف أوشايا لاعب المقاولون العرب الذي يُذكرني بالانجولي جيلبرتو، وهو من أبرز اللاعبين مع شوقي غريب هذا الموسم في صفوف ذئاب الجبل".

وأكمل: "مباراة الأهلي والقطن الكاميروني يجب أن يفوز بها الفريق الأحمر، الأول على اللاعبين التفكير في لقاء الغد، ومن ثم التركيز على مواجهة صن داونز، ولاعبو الفريق الأحمر استهتروا بشكل واضح في الدقائق الأخيرة من لقاء الداخلية".

وزاد: "الأهلي الأقرب للفوز على القطن الكاميروني، لأن المنافس ليس شرسًا، ولكن لابد أن يكون الفريق في مستواهم العالي من أجل المنافسة بقوة على بطاقة الصعود للدور القادم".

وأكد: "محمد مجدي أفشة تركيزه بعيد تماما في الفترة الماضية، وأليو ديانج تعرض لإجهاد واضح وهو ما أثر على مستواه في الفترة الأخيرة".