عاجل.. عقوبات مدوية من الكاف ضد الهلال السوداني بسبب الأهلي

السبت 04/مارس/2023 - 04:03 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشفت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن تفاصيل العقوبات ضد الهلال السوداني بعد مباراة الأهلي، ضمن مواجهات الجولة الثانية بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتقدم الأهلي بشكوى رسمية إلى الكاف بسبب احداث مباراته أمام الهلال التي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء وانتهت بخسارة الفريق الأحمر بهدف دون رد.

وفقا للجنة الانضباط بالكاف، جاءت عقوبات الكاف على الهلال كالتالي:

- إيقاف طبيب الهلال، عوض السيد عثمان أحمد مختار، لـ 4 مباريات في منافسات الأندية الإفريقية.

- تغريم الهلال ما مجموعه 30 ألف دولار (20 ألف دولار بسبب القصور الأمني أثناء تمرين الأهلي وعقب المباراة، و 10 ألف دولار بسبب تجاوزات طبيب الهلال).

- قصر عدد الحاضرين في المباريات التي تُلعب بلا جمهور في إستاد الهلال على المعيار المحدد، وإذا خالف الهلال هذا المعيار؛ فسيعاقب بغرامة قدرها 50 ألف دولار.

ويمكن لنادي الهلال استئناف القرارات للجنة الاستئنافات بالكاف، بالإعراب عن النية في ذلك، كتابةً، خلال 3 أيام من الإخطار بالقرارات، على أن يكمل الاستئناف بتفصيل أسبابه خلال 7 أيام عقبها، ويمكن استئناف قرارات لجنة الاستئنافات بالكاف للمحكمة الدولية للرياضة (كاس).

وسيخوض الهلال مباراتين ضد القطن الكاميروني ثم صنداونز الجنوب إفريقي على ملعبه، بينما يحل على الأهلي ضيفا في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية.

ومن المنتظر أن يستضيف الأهلي نظيره القطن الكاميروني، على ملعب السلام، مساء اليوم السبت ضمن منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الأولى لدور المجموعات.

وكان علم وان ثري أن لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “ كاف ” ستعقد اجتماع مهم اليوم للإعلان عن عقوبات أحداث مباراة الأهلي والهلال السوداني .

وشهدت الأيام الماضية فتح تحقيق موسع من قبل الكاف بشأن أحداث مباراة الأهلي أمام الهلال السوداني بعد أن تقدم الأحمر بشكوى رسمية ضد الفريق السوادني .

واستقر الكاف على توقيع عقوبات رداعة على الهلال السوادني ، يأتي على رأسها حرمان جماهيره من حضور عدد من المباريات المقبلة للفريق بالإضافة إلى توقيع عقوبة على طبيب الفريق بعد تعديه على لاعبي الأهلي .

ويتجه الكاف إلى توقيع غرامة مالية على جماهير الهلال السوداني مع التحذير بنقل مباريات الفريق خارج ملعبه بسبب سب والتعدي على الأهلي خلال المباراة .