سيد معوض: مواجهة الأهلي أمام صن داونز "مفصلية".. وقندوسي لاعب مختلف

الأربعاء 08/مارس/2023 - 06:17 ص
كتب: علي عبيد
سيد معوض
سيد معوض
أكد سيد معوض، نجم منتخب مصر السابق، أن مباراة الأهلي أمام صن داونز تعتبر مواجهة "مفصلية" في مشوار الفريق بدوري أبطال إفريقيا، واراحة اللاعبين اليوم أمام المقاولون العرب كانت مطلوبة، خصوصا أن منافسات الدوري لازالت طويلة.

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة Etc: "علي معلول من أهم لاعبي الأهلي ولعب 3 مباريات في اسبوع واحد، والفريق سيخوض مواجهة عصرا امام صن داونز، وسيتم الاعتماد عليه دفاعيًا وهجوميًا، والأهلي سيكون في حاجة له من أجل العمل الهجومي في المباراة المقبلة".

وأضاف: "كان يجب المحافظة على بعض اللاعبين واراحتهم أمام المقاولون العرب من أجل المحافظة عليهم، مثل محمد هاني وعلي معلول وعبدالمنعم، وإعطاء لاعبين آخرين مثل رامي ربيعة، ومارسيل كولر يحب طريقة لعب طاهر محمد طاهر، واعتمد عليه طوال الـ70 دقيقة".

وحول مستوى شادي حسين، علق قائلًا: "شادي يحتاج للكرات العرضية وأن يكون هناك زيادة عددية بجواره في الهجوم، لم يتسلم كرات كثيرة أمام المقاولون، هو لاعب تمركزه جيد، لكنه يتحرك بشكل خاطئ، واللاعب حاليًا يعيش تحت الضغوط، هو من اللاعبين الجيدين، وهو رقم 2 او 3 في حسابات كولر".

وواصل قائلًا: "الأهلي قريب من حسم لقب الدوري هذا الموسم، والفريق مُقبل على لقاء هام أمام صن داونز، والطبيعي أن يفوز على القطن الكاميروني، والمباراتين حاسمتين في مشوار الفريق قاريًا، وحال إكمال الأهلي لمسيرته في دوري الأبطال سيرتاح كثيرا محليا بعدما حقق نتائج جيدة وهناك فارق نقاط مع المنافسين".

وزاد: "الأهلي قام بتغييرات في الجهاز الفني وضم لاعبين من أجل المنافسة محليًا وقاريًا، وبالتالي هناك سؤال وهو كيف سيتم تقييم موسم الفريق، والأهم بالنسبة للأهلي حاليا هو البطولة الإفريقية والصعود لكأس العالم للاندية مثلما حدث في السنوات الماضية، والفريق يسير جيدًا في الدوري المصري بنسبة 70% حسم الأمور، وأتمنى أن تكون وجهة نظر كولر في عدم إراحة العناصر الأساسية هي القرار الصواب".

وأتم: "أحمد قندوسي لديه إمكانيات مميزة، وهو عنصر مختلف عن باقي لاعبي الوسط، وقادر على التحكم في الكرة بشكل جيد، والمباريات التي شارك فيها قدم مستوى مقبول، لكنه لازال في حاجة لوقت، وهو صفقة جيدة لتدعيم الأهلي، وهو يستطيع اللعب كلاعب ثالث في وسط الملعب وكذلك كصانع ألعاب".